المناطق-متابعات

بعد أن أغرقت إسرائيل قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني إنسان والمحاصر منذ 3 أسابيع، في عزلة تامة عن العالم الخارجي، وسط انقطاع كافة الاتصالات، ما صعب عمل المستشفيات وفرق الإغاثة والإسعاف، وفاقم بالتالي معاناة الناس، طلب وزير الاتصالات الفلسطيني، إسحق سدر، السبت، من نظيره المصري توفير الإنترنت قرب الحدود.

بناء على ذلك، أفاد مصدر مسؤول بشركة اتصالات “WE” في مصر، بأن شركة اتصالات مصر جاهزة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك غزة تتواصل مع العالم.. عودة تدريجية للاتصالات والإنترنت 29 أكتوبر 2023 - 5:47 صباحًا تركي آل الشيخ يتوّج بطل الملاكمة للوزن الثقيل تايسون فيوري بحزام موسم الرياض 29 أكتوبر 2023 - 5:35 صباحًا

كما تابع أن الشركة على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ كافة الموافقات.

جاء هذا بعدما قال مسؤول بشركة فودافون مصر، إن الشركة مستعدة لتوفير أبراج محمول متحركة لإرسالها إلى مدينة رفح المصرية، لتوفير تغطية تصل إلى حدود 10 كيلو مترات داخل قطاع غزة، حال تشغيلها بالطاقة القصوى.

وأكد المسؤول أن ذلك لن يتم إلا بعد الانتهاء من التنسيق بين الجانبين المصري والفلسطيني بشأن توفير خدمات الاتصالات لأهالي قطاع غزة لمساعدتهم في الاطمئنان على ذويهم، بحسب المسؤول.

وشدد على أن شركة فودافون مصر على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات الاتصالات فورا لسكان غزة، مُشيرا إلى أنه لدى الشركة 5 أبراج محمول جاهزة للتحرك لتقديم الخدمة، وفقا لشبكة لـ CNN.

أتى ذلك بعدما كشف وزير الاتصالات الفلسطيني، إسحق سدر، في مقابلة نشرتها الصفحة الرسمية للوزارة عبر فيسبوك، أنه طلب في اتصاله بوزير الاتصالات في مصر، عمرو طلعت، تقوية بث الشبكات المصرية باتجاه حدود غزة، وفتح خدمة التجوال “الرومينغ” ليتسنى لأهل غزة استخدام وسائل الاتصالات عبر الشبكات المصرية.

كما نوه إلى أن وزارته تواصلت مع شبكة “ستارلينك” التي يملكها الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، من أجل بحث تزويد قطاع غزة بخدمات الإنترنت والاتصالات، ليتبين أن ذلك بحاجة لتوفير تجهيزات أرضية في قطاع غزة.

عزلة تامة

ويغرق قطاع غزة منذ الجمعة في عزلة تامة تحت الغارات الإسرائيلية العنيفة، بعد أن قطعت الاتصالات وخدمات الإنترنت بشكل تام، أطلق ناشطون على مواقع التواصل حملة من أجل إمداد القطاع المحاصر بالإنترنت.

وباتت الطريقة الوحيدة المتبقية للاتصالات بين عدد محدود جدا من الناس تعتمد على التقاط الإشارة من الشبكات الإسرائيلية، وفق ما أفادت وكالة أنباء العالم العربي (AWP) نقلا عن بعض الفلسطينيين الذين تمكنت من التواصل معهم داخل القطاع المحاصر.

29 أكتوبر 2023 - 5:54 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 5:12 صباحًالماذا انسحب مايك بنس من السباق الرئاسي الأمريكي؟ أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 5:05 صباحًاالصليب الأحمر: ما يحدث في غزة إخفاق كارثي يجب على العالم ألا يتسامح معه أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 5:02 صباحًافي خطوة ناجحة.. مريض يُحتضر يخضع لزراعة «قلب خنزير»! أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 4:56 صباحًاإصابة ضابط في قوة الأمم المتحدة بـ #لبنان جراء قصف إسرائيلي أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 4:07 صباحًاإدارة تعليم القريات تعلّق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس المحافظة29 أكتوبر 2023 - 5:12 صباحًالماذا انسحب مايك بنس من السباق الرئاسي الأمريكي؟29 أكتوبر 2023 - 5:05 صباحًاالصليب الأحمر: ما يحدث في غزة إخفاق كارثي يجب على العالم ألا يتسامح معه29 أكتوبر 2023 - 5:02 صباحًافي خطوة ناجحة.. مريض يُحتضر يخضع لزراعة «قلب خنزير»!29 أكتوبر 2023 - 4:56 صباحًاإصابة ضابط في قوة الأمم المتحدة بـ #لبنان جراء قصف إسرائيلي29 أكتوبر 2023 - 4:07 صباحًاإدارة تعليم القريات تعلّق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس المحافظة غزة تتواصل مع العالم.. عودة تدريجية للاتصالات والإنترنت تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد29 أکتوبر 2023 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 أطفال يفقدون "ساقا أو ساقين" في غزة يوميا

أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني الثلاثاء، أن عشرة أطفال يفقدون ساقا أو ساقين كل يوم في قطاع غزة بالمعدل.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحافي في جنيف « بصورة أساسية، لدينا كل يوم 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين بالمعدل ». وأوضح أن هذه الأرقام لا تشمل الأطفال الذين خسروا أيدي أو أذرعا.

وأوضح أنه يستند على أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وقال لازاريني « عشرة أطفال في اليوم يعني حوالي 2000 طفل بعد أكثر من 260 يوما من هذه الحرب الوحشية ».

وتابع « نعلم أيضا كيف تتم عمليات البتر في ظروف مروعة جدا في غالب الأحيان وأحيانا من دون أي نوع من التخدير، وهذا ينطبق أيضا على الأطفال ».

ويشهد قطاع غزة قصفا متواصلا وهجمات برية يشنها الجيش الإسرائيلي ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على اسرائيل في 7 أكتوبر من غزة.

وتحدث لازاريني أيضا عن تقرير نشرته منظمة « سايف ذي تشيلدرن » غير الحكومية الاثنين يقدر أن « ما يصل إلى 21 ألف طفل في عداد المفقودين » منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إما لأنهم طمروا تحت الأنقاض أو أسروا أو دفنوا في قبور مجهولة أو فقدوا الاتصال بأسرهم وأقاربهم.

وأكدت « سايف ذي تشيلدرن » على الرغم من صعوبة جمع الأرقام والتحقق منها، أن ما لا يقل عن 17 ألف طفل في قطاع غزة غير مصحوبين بذويهم، و4 آلاف طفل باتوا في عداد المفقودين بعدما طمروا تحت الأنقاض.

وأسفر هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر عن مقتل 1195 شخصا بحسب رسمية إسرائيلية.

وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل ما لا يقل 37658 شخصا معظمهم من المدنيين في قطاع غزة، حسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

وحذر لازاريني مجددا الثلاثاء من أن تمويل الأونروا سينفد بعد نهاية غشت، مؤكدا أن الوكالة تحتاج إلى 140 مليون دولار حتى نهاية العام.

وتنسق الوكالة جميع المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة تقريبا، لكنها تواجه أزمة سيولة منذ يناير عندما علقت دول عديدة تمويلها بعدما اتهمت إسرائيل 12 من موظفي الأونروا البالغ عددهم 13 ألف في قطاع غزة بالتورط في هجوم 7 أكتوبر.

استأنفت هذه الدول مساعداتها باستثناء الولايات المتحدة وبريطانيا.

كما ناشدت الأونروا تقديم تبرعات خاصة. وتم جمع حوالي 125 مليون دولار منذ أكتوبر، وهو « مبلغ استثنائي بالنسبة للوكالة »، بحسب لازاريني.

ويستمر تحقيق داخلي آخر تجريه الأمم المتحدة بشأن موظفي الأونروا. وتوسع التحقيق ليشمل 19 موظفا وهم أول 12 موظفا اتهمتهم إسرائيل في يناير وتم « إنهاء » عقودهم، بالإضافة إلى سبعة آخرين أبلغ عنهم لاحقا. وما زالت 14 حالة قيد التحقيق حاليا.

كلمات دلالية أطفال إسرائيل حرب غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • متحدث أممي: نقص الوقود يعيق المساعدات الإنسانية لغزة
  • 10 أطفال يفقدون "ساقا أو ساقين" في غزة يوميا