المناطق-متابعات

على الرغم من أن قطاع غزة عاش خلال الساعات الماضية على وقع قصف هو الأعنف منذ بدء الحرب الإسرائيلية عليه في السابع من أكتوبر، إلا أن قطع الاتصالات والإنترنت كان فجّر غضباً عارماً وسط تحذيرات دولية من مخاطر هذه الخطوة.

أمام هذا التنديد، أفاد مراسل “العربية/الحدث”، اليوم الأحد، بأن هناك عودة تدريجية للاتصالات الهاتفية وخدمة الإنترنت إلى قطاع غزة.

أخبار قد تهمك تركي آل الشيخ يتوّج بطل الملاكمة للوزن الثقيل تايسون فيوري بحزام موسم الرياض 29 أكتوبر 2023 - 5:35 صباحًا لماذا انسحب مايك بنس من السباق الرئاسي الأمريكي؟ 29 أكتوبر 2023 - 5:12 صباحًا

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بعودة الاتصالات بشكل تدريجي أيضاً دون تقديم أي تفاصيل عن الموضوع.

في هذا السياق، أوضح مستشار “العربية” للشؤون الأميركية وليد فارس، في مداخلة مع “العربية/الحدث”، أن لهذه العودة تفسيران، الأول أن إسرائيل قطعت الاتصالات حتى تؤمن توغلها البري لا أكثر، في إشارة منه إلى أن تل أبيب أرادت التشويش على حركة حماس لتأمين توغلها في القطاع خلال الساعات الماضية، وبمجرد انتهاء العملية أعادت الأمور لطبيعتها.

والتفسير الثاني، أن حركة حماس استعملت شبكة احتياطية تمتلكها ولا أحد يعلم عن تفاصيلها شيئاً، مؤكداً أن الموضوع بحاجة بيانات رسمية لتوضيح ما جرى.

أتت هذه التطورات بعد إعلان مصر جهوزيتها لتقديم الاتصالات لقطاع غزة بعد طلب فلسطيني، حيث أفاد مصدر مسؤول بشركة اتصالات “WE” في مصر، بأن شركة اتصالات مصر جاهزة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

جاء هذا بعدما قال مسؤول بشركة فودافون مصر، إن الشركة مستعدة أيضاً لتوفير أبراج محمول متحركة لإرسالها إلى مدينة رفح المصرية، لتوفير تغطية تصل إلى حدود 10 كيلو مترات داخل قطاع غزة، حال تشغيلها بالطاقة القصوى.

تنديدات دولية

وكانت إسرائيل قد أغرقت القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني إنسان والمحاصر منذ 3 أسابيع في عزلة تامة عن العالم الخارجي، وسط انقطاع كافة الاتصالات، ما صعب عمل المستشفيات وفرق الإغاثة والإسعاف، وفاقم بالتالي معاناة أهل غزة.

وأثارت الخطوة الإسرائيلية انتقادات واسعة من قبل منظمات إغاثية وإنسانية، فضلا عن الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية، لاسيما أنها تمنع التواصل بين الفرق الطبية والإسعاف لنقل الجرحى والمصابين، ما يفاقم معاناة الفلسطينيين في غزة، ويرفع عدد القتلى، بحسب ما أكدت العديد من المنظمات الأممية والإنسانية.

فيما رجح عدد من الخبراء أن يستمر الأمر أياماً، إلا أن معلومات أفادت بعودة تدريجية للخدمة صباح اليوم.

29 أكتوبر 2023 - 5:47 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 5:05 صباحًاالصليب الأحمر: ما يحدث في غزة إخفاق كارثي يجب على العالم ألا يتسامح معه أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 5:02 صباحًافي خطوة ناجحة.. مريض يُحتضر يخضع لزراعة «قلب خنزير»! أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 4:56 صباحًاإصابة ضابط في قوة الأمم المتحدة بـ #لبنان جراء قصف إسرائيلي أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 4:07 صباحًاإدارة تعليم القريات تعلّق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس المحافظة أبرز المواد29 أكتوبر 2023 - 4:04 صباحًاالمنفي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا29 أكتوبر 2023 - 5:05 صباحًاالصليب الأحمر: ما يحدث في غزة إخفاق كارثي يجب على العالم ألا يتسامح معه29 أكتوبر 2023 - 5:02 صباحًافي خطوة ناجحة.. مريض يُحتضر يخضع لزراعة «قلب خنزير»!29 أكتوبر 2023 - 4:56 صباحًاإصابة ضابط في قوة الأمم المتحدة بـ #لبنان جراء قصف إسرائيلي29 أكتوبر 2023 - 4:07 صباحًاإدارة تعليم القريات تعلّق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس المحافظة29 أكتوبر 2023 - 4:04 صباحًاالمنفي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا تركي آل الشيخ يتوّج بطل الملاكمة للوزن الثقيل تايسون فيوري بحزام موسم الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد29 أکتوبر 2023 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس

أظهرت بيانات رسمية مؤخرا أن عدد مستخدمي خدمات الهاتف المحمول بتقنيات الجيل الخامس للاتصالات (5G) للصين بلغ 889 مليونا بنهاية أبريل الماضي، حيث توفر «الأسبوع» لمتابعيها وقرائها معرفة كل ما يخص شبكة الجيل الخامس للاتصالات، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية إن هذا الرقم يمثل 50.6% من إجمالي عدد مشتركي الهاتف المحمول الذين يستخدمون إحدى شركات الاتصالات الثلاث الكبرى للصين، "تشاينا تيليكوم" و"تشاينا موبايل" و"تشاينا يونيكوم"، أو شبكة "تشاينا برودنت".

شبكات الكهرباء

وأظهرت البيانات التي أصدرتها الوزارة أن حجم أعمال صناعة الاتصالات للصين نما بنسبة 12.5% على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى للعام الجاري. وحافظت الإيرادات للأعمال الناشئة مثل البيانات الكبرى والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء على نمو مزدوج الرقم، مما دفع إيرادات أعمال الاتصالات إلى الارتفاع بنسبة 2.7 نقطة مئوية.

وأظهرت البيانات أنه بحلول نهاية أبريل الماضي، امتلكت الصين ما مجموعه 3.74 مليون محطة قاعدة لشبكة الجيل الخامس للاتصالات، بما يمثل 31.7% من إجمالي محطات القاعدة للهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً«هواوي» في المؤتمر العالمي للجوال 2023: تطور شبكات الجيل الخامس نحو 5.5G لتنشيط الاقتصاد الرقمي

المصرية للاتصالات تتعاون مع هواوي استعدادًا لإطلاق تقنية الجيل الخامس5G

20 مليار دولار إيرادات الجيل الخامس 2023.. تقرير دولي يتوقع

مقالات مشابهة

  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال
  • صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن “نقطة قوة” في مواجهة ألمانيا
  • “المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين