كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق الـ29 من أكتوبر 2023، والتي تشهد اضطرابا ملحوظا، مع وجود فرص كبيرة لسقوط أمطار مع تكون السحب الرعدية في بعض المدن والمحافظات.

الحالة الجوية وتوقعات حالة الطقس

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الحالة الجوية اليوم الأحد، طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تفاصيل الحالة الجوية اليوم الأحد

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها حول تفاصيل الحالة الجوية اليوم الأحد، أن الطقس يكون لطيفا في أول الليل ويميل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتي شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

بيان الأحوال الجوية 

وحذرت الهيئة مستخدمي الطرق وقائدي السيارات من تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والصباحية، والتي تكون كثيفة أحيانا في الصباح الباكر على على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخليج السويس ومدن القناة.

الحالة الجوية ودرجات الحرارة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس وجنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وذلك في آخر مستجدات الحالة الجوية على مصر.

درجات الحرارة المتوقعة اليومدرجة الحرارة اليوم- الأحوال الجوية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحالة الجوية الحالة الجوية اليوم تفاصيل الحالة الجوية

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)

كتب- محمد فتحي:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي بيان لها، توقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • حالة الطقس اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • توقعات الطقس في مصر ليوم الأحد 7 يوليو 2024