صدى البلد:
2024-07-05@07:47:14 GMT

سعر الدولار في البنك المركزي اليوم 29-10-2023

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

سجل متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي نحو 30.84 جنيه للشراء و 30.93 جنيه للبيع، وذلك في بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 29-10-2023.

استقرار السعر 

 

وشهد سعر الدولار استقرارا في بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 29-10-2023؛ أمام الجنيه في البنوك المصرية البالغ عددها 38 بنكا حكوميا وخاصا.

سعر الدولار اليوم السبت 28-10-2023 سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 26-10-2023  

 

أقل سعر 

وصل  أقل سعر دولار أمام الجنيه إلى نحو 30.

75 جنيه للشراء و 30.85 جنيه للبيع، في بنوك “مصر والأهلي المصري، التنمية الصناعية”.

 


سعر بنوك القطاع الخاص


وسجل سعر الدولار أمام الجنيه في بنوك القطاع الخاص نحو 30,85 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع في بنوك " قطر الوطني الأهلي QNB، التجاري الدولي CIB، المصرف المتحد، المصرف العربي الدولي، كريدي أجريكول، المشرق، الإسكندرية، بلوم، البركة، الإمارات دبي الوطني، فيصل الإسلامي، أبوظبي الأول".

أعلى سعر للدولار 

سجل أعلى سعر دولار مقابل الجنيه نحو 30.9 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي، يليه ميد بنك مسجلا 30.88 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع.

حدود بطاقات الخصم المباشر
 

أصدر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة لتيسير استخدام بطاقات الائتمان بالخارج، بهدف تذليل أي صعوبات تواجه المواطنين عند استخدام بطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم أثناء السفر للخارج.

بشرى للمواطنين بالخارج
وأضاف البنك المركزي المصري، خلال بيان صحفي، أن الإجراءات الجديدة تتضمن السماح بفتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات، بمجرد الاتصال بخدمة العملاء في البنك المصدر للبطاقة، أو زيارة أحد فروع البنك لهذا الغرض.

وأكد البنك المركزي المصري أنّ على العميل خلال فترة 90 يوما من فتح الحدود، التقدم إلى البنك المصدر للبطاقة، بما يثبت أنّ استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج، من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، أو إرسال ما يثبت استمرار وجوده في الخارج، إذا جاوز فترة الـ90 يوما.

وتابع، أنّه حال لم يلتزم العميل بتقديم المستندات المطلوبة، يبلغ البنك المصدر للبطاقة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني «I-Score» لوضعه في القائمة السلبية، وإدراجه ضمن قائمة العملاء المحظور إصدار بطاقات ائتمانية لهم، أو الاستفادة من الخدمات المصرفية مستقبلا، وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

وأوضح البنك المركزي المصري أنّ التعليمات الجديدة تهدف إلى تذليل أي صعوبات تواجه المواطنين في التواصل مع البنوك قبل السفر لفتح حدود بطاقاتهم الائتمانية للاستخدام في الخارج، وتيسير استخدام بطاقات الائتمان في الخارج للمواطنين الذين لديهم احتياجات فعلية لذلك، والحد من إساءة استخدام بعض المضاربين للبطاقات الائتمانية من خلال إجراء مسحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليا.

ويأتي القرار إلحاقًا للتعليمات التنظيمية السابق صدورها في 17 /10 /2023 بشأن إساءة استخدام بعض المضاربين للبطاقات الائتمانية من خلال إجراء مسحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًا، والتي تضمنت بعض التدابير لتيسير استخدامات البطاقات الائتمانية في الخارج للمواطنين الذين لديهم احتياجات فعلية لذلك.

ويشار إلى أن البنك المركزي اتخذ هذه التدابير بعد أن تلاحظ وجود شكاوى من بعض عملاء البنوك بشأن بعض المعوقات في التواصل مع البنوك قبل السفر لفتح حدود بطاقاتهم الائتمانية للاستخدام في الخارج، ومن أهم هذه المعوقات ضيق الوقت المتاح قبل السفر.

وحرص البنك المركزي على تذليل أي صعوبات تواجه المواطنين وتيسير استخدام بطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج.

يذكر أن البنك المركزي اصدر تعليمات للبنوك بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد قيام العميل بالتواصل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك، هذا، ولحين تلقي البنك المصدر إخطارًا من العميل لتفعيل الحد الائتماني للبطاقة وفق ما تقدم، فسوف يكون هناك حد أقصى شهريًا لاستخدام البطاقة الائتمانية وفقًا لما يقرره كل بنك.

وكشفت النشرة الإحصائية الشهرية للبنك المركزي المصري عن سداد الدولة فوائد وأقساط بقيمة 17.77 مليار دولار خلال الفترة من يوليو 2022 وحتى مارس 2023 (9 أشهر).

وأضافت النشرة أن أعباء خدمة الدين انقسمت إلى 4.784 مليار دولار خلال الربع الأول، و7.154 مليار دولار خلال الربع الثاني، و5.835 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022 /2023.

وأشارت النشرة الإحصائية للبنك المركزي المصري إلى انقسام خدمة أعباء الدين إلى أقساط مسددة بقيمة 3.229 مليار دولار خلال الربع الأول، و5.843 مليار دولار خلال الربع الثاني، و3.734 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022 /2023.

وفيما يخص الفوائد المدفوعة سجلت 1.555 مليار دولار خلال الربع الأول، و1.311 مليار دولار خلال الربع الثاني، و2.101 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022 /2023.

وأوضحت النشرة أن نسبة رصید الدین الخارجي إلى الناتـج المحلي الإجمالي بلغت نحو 38.5% بنھایة مارس 2023.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الدولار في البنك المركزي مال واعمال اخبار مصر أقل سعر دولار في البنوك ملیار دولار خلال الربع البنک المصدر للبطاقة البنک المرکزی المصری دولار أمام الجنیه جنیه للشراء و 30 استخدام بطاقات سعر الدولار جنیه للبیع فی الخارج

إقرأ أيضاً:

زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول

حققت المملكة العربية السعودية نمواً في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (11.99 مليار دولار)، فيما حققت فائضاً في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج يقدر بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها، بحسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في السعودية، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالمياً في العام 2023 مقارنة بالعام 2019.وام


مقالات مشابهة

  • الدولار والريال واليورو بكام؟.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • انخفاض سعر الدولار الآن في آخر تحديث بتعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم