علقت النجمة العالمية أنجلينا جولي، عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستجرام، على أحداث غزة، المشتعلة مُنذُ 23 يومًا، واستنكرت استشهاد الآلاف من الفلسطنيين، مؤكدة أنها تتابع الأحداث حول العالم مثل الملايين.

عاجل - أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة: أفضل مساعدة هي الدعاءعاجل - أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة: أفضل مساعدة هي الدعاء

قالت أنجلينا جولي: "مثل الملايين حول العالم قضيت الأسابيع الماضية وأنا أشعر بالغضب والغثيان لموت كل هؤلاء الأبرياء من المدنيين وفكرت في أفضل طريقة للمساعدة، وأقوم بالدعاء من أجل العائلات التي تعاني من الم غير محتمل".

وأضافت: "وفوق كل ذلك الأطفال الذين يتم قتلهم والأطفال التي أصبحت دون أب أو أم ولا يمكن أبدًا تبرير مواصلة قصف أعداد هائلة من المدنيين في غزة والذين لا يملكون أي مكان للذهاب إليه ومنع الطعام والماء عنهم وليس هناك إمكانية لنزوحهم ولا حتى أبسط حقوق الإنسان في اللجوء لدولة أخرى".

أنجلينا جولي: الإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار

وتابعت أنجلينا جولي: "بسبب عملي مع اللاجئين طوال 20 عامًا تركيزي الآن منصب على الأشخاص الذين تم نزوحهم جراء العنف".

وأردفت: "غزة بها أكثر من 2 مليون نسمة نصفهم من الأطفال والذين عاشوا تحت الحصار قرابة العشرون عامًا والمساعدات التي تصل لهم لا نقطة في بحر ما يحتاجونه ومنع الماء والطعام هو عقاب جماعي والإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار".

حورية فرغلي عن تبنيها لطفل من فلسطين: "ما ينفعش أتبنى لأني مش متجوزة" عاجل | بعد حملات الهجوم عليه من وسائل الإعلام الإسرائيلية..محمد رمضان يطلق مفاجأة مدوية بشأن أبو عبيدة الموت يفجع الفنان أحمد فهمي "أوقفوا قتل الأطفال فورًا".. راغب علامة يدعم القضية الفلسطينية أنجلينا جولي توضح موقفها بشأن التبرع لغزةعاجل - أنجلينا جولي تعلق على أحداث غزة: أفضل مساعدة هي الدعاء

وأختتمت أنجلينا جولي: "أي شيء يستطيع منع هذه الخسائر في الأرواح يجب اتخاذه، ومثل الكثيرين قمت بالتبرع لمنظمة أطباء بلا حدود وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب".

أحدث أعمال أنجلينا جولي

تواصل أنجلينا جولي، تصوير أحدث أعمالها السينمائية بعنوان "Mary" وهو فيلم ينتمي لنوع السير الذاتية، وتتحدث قصته عن حياة المغنية الأوبرالية اليونانية، ماريا كالاس ومن المتوقع عرض الفيلم تجاريًا بحلول عام 2024.

أقرأ أيضا.. عاجل - الاحتلال الإسرائيلي يضع "بدرية طلبة" في ورطة

اقرأ أيضا.. عاجل - "ربنا ليه حكمة".. محمود حجازي يدعم فلسطين.. بهذه الطريقة

اقرأ أيضا.. عاجل - جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم الفنانة أنغام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غزة أنجلينا جولي احداث غزة غزة التبرع لغزة اخبار الفن اخبار فلسطين اخبار غزة

إقرأ أيضاً:

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام

يعد الدعاء أحد أفضل وسائل التواصل مع الله، ويؤمن المسلمون بأن هناك أدعية معينة يُستجاب لها بسرعة، وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» بعض الأدعية ذات التأثيرًا السريع، وذلك بناءً على النصوص القرآنية والأحاديث النبوية.

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر

- دعاء يونس عليه السلام: من أشهر الأدعية التي يُستجاب لها بسرعة هو دعاء يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له».

- دعاء الاستفتاح: يُستحب بدء الصلاة بدعاء الاستفتاح، والذي يعتبر من الأدعية المستجابة، من أمثلة هذا الدعاء: «سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ، وَتَعَالَى جَدُّكَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

- دعاء الكرب: عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: «لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم».

- دعاء الحاجة: عند الحاجة إلى شيء معين، يُستحب الدعاء بهذه الكلمات: «اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد».

- الدعاء عند السجود: يعتبر السجود من أقرب الأوقات التي يكون فيها العبد قريبًا من الله، ولذلك يُستحب الدعاء فيه، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء».

لذا وجب على المسلم، أن يوقن أن الدعاء هو وسيلة المؤمن للتواصل مع الله واللجوء إليه في كل الظروف، مع الثقة التامة بأن الله يسمع ويستجيب لدعاء عباده المؤمنين. 

مقالات مشابهة

  • «جاهزون للرد».. مينسك تعلق على نشر قوات أوكرانية على حدودها الجنوبية (تفاصيل)
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب - عاجل
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور
  • جراوس: المناهج التقليدية تثبط روح الإبداع مع مرور الزمن