دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية.

كما شددت على عدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار متعلقة خسوف القمر.

. شاهد مظاهر خلابة من سماء المملكة ودول العالمتفاصيل طقس المملكة.. أمطار على الوجه وجدة وحقل والقصيملسوء الطقس.. تعليق الدراسة الحضورية غدًا في الطائف والباحةأحوال الطقس على المناطق السعودية

وذكرت أن هناك وذلك ازدياد في فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ولفتت إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

#الدفاع_المدني يحذّر من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/CzfZM8AV4b— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 28, 2023أمطار ورياح وأتربة

وبينت أن الحالة تشمل العاصمة المقدسة والطائف والجموم والكامل وخليص وبحرة وميسان وأضم والعرضيات والليث والقنفذة وجدة ورابغ والخرمة وتربة ورنية والمويه، ومناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل وتبوك والجوف.

ويتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة، ومناطق القصيم ونجران، ويتوقع هطول أمطار متوسطة على منطقة الحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض السيـول أمطار رياح مناطق السعودية السعودية طقس السعودية الطقس في السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة

“تبقى درجات الحرارة معتدلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاع طفيف على باقي مناطق البلاد خاصةً الشمال الشرقي هذا اليوم وتنخفض يوم الغد”، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرة الأرصاد اليومية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب هذا اليوم قد تصحبها خلايا رعدية  يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل، أما درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتصل هذا اليوم على ابونجيم إلى (35) مْ وتنخفض يوم الغد”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب يوم الغد يصحبها خلايا رعدية مع إحتمال أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (30-36)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون شمالية شرقية على “غدامس والحمادة” ويوم الغد على الجفرة وباقي مناطق يوم الاثنين، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40) مْ، ولاتتجاوز (35) مْ على غدامس والحمادة وتنخفض يوم الغد على الجفرة”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية، والرياح  متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد”.

مقالات مشابهة

  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار - عاجل
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة