أخبارنا:
2024-09-13@14:56:41 GMT

إنقاذ 1000 قطة من الذبح في إحدى المدن الصينية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

إنقاذ 1000 قطة من الذبح في إحدى المدن الصينية


تم إنقاذ عدد كبير من القطط من الذبح في إحدى المدن الصينية، بعدما رصد ناشطون صناديق خشبية تحتوي على القطط في إحدى المقابر، وقاموا بمراقبتها لمدة ستة أيام.

وبعد رؤية صناديق القطط تُرفع على شاحنة في مدينة تشانغ جياغانغ، أوقف النشطاء السيارة واتصلوا بالشرطة التي اعترضت الشاحنة وكشفت عن تجارة غير مشروعة للحوم القطط، مما أثار مخاوف جديدة بشأن سلامة الغذاء في البلاد.



وأثارت القصة، التي نُشرت على موقع الأخبار الصيني "ذا بيبر"، غضباً شديداً بين أفراد الشعب الصيني، حيث كتب الآلاف تعليقات غاضبة على منصة التواصل الاجتماعي "ويبو".

ودعا كثيرون إلى تشديد الضوابط على سلامة الأغذية، بينما قال آخرون إنه ينبغي بذل المزيد من الجهود للحفاظ على حماية الحيوانات.

وقد ناضل نشطاء حقوق الحيوان على مدى عقود، من أجل دفع الحكومة الصينية لقمع تجارة لحوم الكلاب والقطط، إذ تتم سرقة العديد من هذه الحيوانات من عائلاتها، ويتم حشرها في مؤخرة الشاحنات لعدة أيام من دون طعام أو ماء قبل قتلها، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية بالأردن.. هذه نسبة من شاركوا بالتصويت

أغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها في الأردن، لانتخابات مجلس النواب العشرين، في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وفق ما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الهيئة، أن النسبة بلغت قبل ساعة واحدة من إغلاق صناديق الاقتراع، 30%.



وصباح الثلاثاء، فتحت الصناديق لانتخابات ستفرز  للبرلمان 138 نائبا.

وللمرة الأولى في الأردن، ظهرت القوائم الحزبية بشكل واسع في الترشحيات وخلال الدعاية الانتخابية.



وفي أبريل/نيسان الماضي دعا ملك الأردن عبد الله الثاني إلى إجراء الانتخابات النيابية للمجلس الـ20، وحددت الهيئة المستقلة للانتخابات العاشر من أيلول/ سبتمبر 2024 موعدا لها.

وتجرى الانتخابات كاستحقاق دستوري بعد أن أكمل المجلس الحالي مدته، وعادة ما تكون خلال الأشهر الأربعة التي تسبق انتهاء عمر مجلس النواب الحالي.

وينقسم البرلمان في الأردن إلى شقّين، هما: مجلس الأعيان (يعيّنه الملك) ومجلس النواب (منتخب).

العتبة الانتخابية والكوتا

"العتبة الانتخابية" هي الحد الأدنى من الأصوات التي يجب أن تتجاوزها أي قائمة حتى تدخل للمنافسة على مقاعد في البرلمان، ففي الدائرة الانتخابية العامة، لا بد أن تصل إلى 2.5 في المئة، وفي الدوائر الانتخابية المحلية تبلغ فيها العتبة 7 في المئة.

فيما تعرف "الكوتا" بأنها المقاعد التي خصصها القانون الأردني لفئات "النساء، والمسيحيين والشركس والشيشان". وجاءت حماية للأقليات، على أن تكون مقاعدهم تمثل حدا أدنى دون تحديد سقف لأعدادهم على المسار الحر التنافسي.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • شاهد بالفيديو.. رجل سوداني يثير سخرية الجمهور بعد ظهوره بــ(العراقي) داخل إحدى محطات الوقود في لوس أنجلوس وساخرون: (اللبس السوداني جميل لكن ما لدرجة تمشي عريان ياعمو)
  • تمركز 6 سيارات إنقاذ برى فى محيط موقع عقار شبرا المنهار
  • سعود بن صقر: بالتعاون مع المدن الصينية نصوغ مشهداً استثمارياً جديداً
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • الشاعر إبراهيم عبد الفتاح يهدي إحدى لوحاته.. لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما و المهرجان يقدم الشكر له
  • الأردن.. إغلاق صناديق الاقتراع وانطلاق فرز الأصوات
  • تباطؤ كبير بنشاط صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية
  • إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية بالأردن.. هذه نسبة من شاركوا بالتصويت