نال المنتخب الياباني عن جدارة واستحقاق بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على البحرين بنتيجة 32/29 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وقدم المنتخب الياباني أداء راقيا وبطوليا على كافة المستويات استحق من خلاله تأكيد حضوره بقوة في هذه التصفيات والتأهل للأولمبياد، حيث عرف كيف يسير المباراة بريتم عالٍ حسب مجريات اللعب والتعامل مع المباراة بشكل جيد حسب تقلبات النتيجة ويضغط في آخر 10 دقائق من زمن الشوط الأول ويعمق الفارق لمصلحته بفارق ستة أهداف 18/12.


وعلى الجانب الآخر حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزا هاما على منتخبنا الوطني بنتيجة 38/32 وهو الأول من نوعه على العنابي منذ 11 عاما، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة الدحيل الرياضية لحساب تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن اليوم الختامي من التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة الكوري الجنوبي 17/15. وبهذه النتيجة اكتفى العنابي بتحقيق المركز الرابع فيما نال الكوري الجنوبي المركز الثالث. وعقب المباراة النهائية قام محمد جابر الملا أمين السر العام لاتحاد اليد بتتويج كوريا الجنوبية بالميدالية البرونزية، فيما توج أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي البحرين بالميدالية الفضية، وقام أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد وبدر الذياب نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والدولي بتتويج اليابان بالميداليات الذهبية.
هذا وظهر العنابي في مباراة الأمس بمستوى متوسط حيث كان من الواضح الحالة المعنوية والنفسية التي كان عليها اللاعبون بعد الخسارة من البحرين في الدور نصف النهائي وضياع حلم التواجد في الأولمبياد للمرة الثانية في تاريخ كرة اليد القطرية. وغاب عن مباراة الأمس اللاعب فرانكيس الذي كان أحد أسباب الخسارة التي تلقاها منتخبنا الوطني من البحرين بعد أن أضاع وبطريقة غريبة أهم تصويبة في آخر 15 ثانية من زمن المباراة عندما كانت النتيجة التعادل بواقع 29/29.
في المقابل قدم الكوري الجنوبي مستوى جيدا، وكان الأفضل طول المباراة، حيث خاض هذه المواجهة بحماس شديد بعد أن تحرر لاعبوه من الضغط النفسي، وكانت رغبة الفوز لديهم كبيرة لتحقيق الفوز على العنابي الذي يعتبر الأول على التصنيف الآسيوي، حيث استطاع الكوري الجنوبي أن يعمق الفارق الى 5 أهداف في بعض الفترات، ويحافظ على تقدمه لغاية نهاية المباراة ويحقق فوزا هاما لأول على منتخبنا الوطني للمرة الأولى منذ 11 عاما.

البرتغالي رونالدو مدرب كوريا: لست سعيداً بالثالث

أكد البرتغالي رونالدو فريطاس مدرب المنتخب الكوري الجنوبي أن المباراة كانت صعبة على المنتخبين ولكن عرفنا كيف نسير المباراة بذكاء. وقال في تصريحات صحفية: أعتقد أن تغير موعد المباراة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثالثة أثر على اللاعبين من كلا المنتخبين ولكن المنتخب الكوري كان أحسن من الناحية الذهنية خاصة بعد خسارة المنتخب القطري مباراته أمام البحرين في الدور نصف النهائي.
 وأضاف: المباراة لم تكن تكتيكية بحتة بحيث رغبة الفوز كانت لدى لاعبين أكبر من المنافس. ولقد تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة وطلبت منهم احترام المنافس واللعب بروح قتالية وبحماس، عكس ما ظهرنا به في آخر مباراتين اللتين لم نظهر فيهما بالصورة الحقيقية لنا، لأنه بإمكاننا اللعب بصورة أفضل. ومن هذا المنطلق حققنا الفوز على قطر وهو ما لم يحدث منذ 11 سنة.
وأكد البرتغالي رونالدو: لست سعيدا بالمركز الثالث، لقد جئنا إلى قطر من أجل قطع تأشيرة التأهل إلى الأولمبياد أو على الأقل تقدير تحقيق المركز الثاني لخوض الملحق، ولكن إذا نظرنا إلى التصنيف العام، فأعتقد أننا حققنا طفرة كبيرة بحيث المنتخب الكوري كان في المركز 16 وحاليا أصبحنا في المركز الثالث وهذا هو الأمر الوحيد الذي يجعلنا سعداء بهذه القفزة وهذا يؤكد التطور الذي تعيشه كرة اليد في كوريا الجنوبية ولكن ما زلنا نطمح للأفضل. وحول التنظيم للبطولة أشاد رونالدو بالتنظيم الجيد للبطولة وقال: الاتحاد القطري لكرة اليد لم يترك أي شيء للصدفة، حيث وفر كل إمكانيات الراحة والنجاح للمنتخبات المشاركة وهذا ليس غريبا على دولة قطر.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أولمبياد باريس التصفيات الآسيوية لليد المنتخب الکوری الکوری الجنوبی

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • أولمبياد باريس: أكرد وحكيمي وبونو يعززون المنتخب المغربي
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية