بالتزامن مع شهر أكتوبر الوردي، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والذي يهدف إلى نشر الوعي حول سبل الكشف المبكر ، الوقاية والعلاجات الحديثة، استضاف «برنتان الدوحة « ندوة بالتعاون مع «الجمعية القطرية للسرطان»، وبحضور  نخبة من الأطباء المختصين والخبراء في هذا المجال لمناقشة أهمية مكافحة هذا المرض.
 استضافة الندوة د.

ظافر سمندر، استشاري أمراض النساء والولادة والذي تحدث عن سبل الوقاية والكشف المبكر  عن سرطانات الرحم والتناسلية. علّق الدكتور  ظافر على الندوة قائلًا : « أودّ أن أشكر  كل من برنتان الدوحة والجمعية القطرية للسرطان على استضافة هذه الندوة، كما أشكر الحضور الواعي الذي شارك بأسئلة كثيرة حول هذا الموضوع تدل على ثقافة وإطلاع ضروريين لمكافحة انتشار هذا المرض وسط النساء».
 كما ضمت الندوة د.أحمد سعد، أخصائي  في الجراحة العامة من فرنسا وأستاذ مساعد في جامعة تشرين في سوريا، و تحدث عن سبل الوقاية والكشف المبكر  عن سرطان الثدي. وقد عقّب على الندوة قائلًا: « أوجه خالص شكري وامتناني لكل من حضر وساهم في نجاح الفعالية، وأشكر «برنتان الدوحة» على الاهتمام والإسهام في تعزيز الوعي المجتمعي بسبب ارتفاع معدلات الإصابة حيث تصاب به واحده من كل ثمانية نساء، ولابد من استعراض التقدم الطبي الضروري في العلاج»
كما شاركت المدربة عرفه الحمادي (لايف كوتش لتطوير الذات وأخصائية رياضية) اختتمت عرفة حديثها في نهاية الندوة قائلة: «تشرفت بتواجدي في برنتان الدوحة للمشاركة في هذه الندوة التوعوية، في الحقيقة لطالما أردت المشاركة في نشر الوعي لتعزيز  أهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان لما يترتب عليه من نتائج إيجابية في التعامل مع المرض. كما أود أن أشكر د. أحمد و د. ظافر على مشاركتهم ومساهمتهم في تقديم معلومات وافية وسلسة للتوعية بسرطان الثدي والعلاجات البديلة وما يلزم من إجراءات طبية وحياتية من التغذية والرياضة للوقاية من المرض بكافة أنواعه. أو حتى ما بعد رحلة العلاج وفترة النقاهة والتعافي والشفاء. وفي النهاية أود أن أعبر عن مدى فخري بالسيدة/ خديجة سرحان الناجية من نوعين شرسين من هذا المرض، و التي حضرت معنا لتشاركنا قصتها ورسالتها المؤثرة عن رحلتها مع المرض والعلاج». 
وحضرت الندوة السيدة/ خديجة سرحان، إحدى الناجيات من نوعين من مرض السرطان الشرس (سرطان عنق الرحم و سرطان الثدي) ، وهي أم لأربع بنات وجدّة. استعرضت رحلتها في اكتشاف المرض وحتى قدّر الله لها العلاج والشفاء. وعلّقت خديجة قائلة: «أود أن أشكر دولة قطر  وعلى وجه الخصوص «الجمعية القطرية للسرطان»، وذلك لجهودهم الحثيثة التي استمرت لما يزيد عن أربع سنوات على الصعيدين المادي والمعنوي  من العلاج المكثف والأدوية الموصوفة حتى نهاية رحلتي للعلاج من مرض السرطان، وفي الختام أود أن أقول تذكّر أن الله معك في جميع الأوقات، وأنّ أولئك الذين يرافقونك في هذه الرحلة الشاقة رغم شعورهم أيضًا بالحزن والألم، لكنهم دائمًا سيقدمون لنا الدعم المعنوي لنجد الشجاعة والقوة ويتجدد فينا الأمل للمضي قدمًا في العلاج والشفاء بإذن الله».
 استفاد الحضور من الندوة كثيرًا، حيث استعرض الأطباء العديد من المواضيع المتعلقة بهذا المرض بطريقة مبسطة وشرح وافي، حيث تفاعلوا مع الجمهور  وأجابوا على جميع الأسئلة والتخوفات التي تهم النساء، وكيفية مكافحة المرض. واستمتع الحضور بالضيافة الخاصة المقدمة من «برنتان جورميه»، والذي قدم أصنافًا متنوعة وصحية من المقهى النباتي «وايلد اند ذا مون» إلى جانب قطع الحلوى المخصصة لشهر أكتوبر الوردي من «ركن الشاي من برنتان» وهدايا مميزة من مقهى «كوڤا الدوحة» .  كما حرص برنتان الدوحة على تقديم الهدايا العينية للحضور  والتي تضمنت إتاحة الفرصة لجميع الحضور  للفحص المجاني بالموجات الفوق صوتية والمقدم من  « مركز نسيم الربيع الطبي»، وهدايا أخرى مقدمة من «الجمعية القطرية للسرطان».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القطرية للسرطان أكتوبر الوردي القطریة للسرطان هذا المرض

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا

تنظّم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة".

تدير الندوة الكاتبة والإعلامية آمال عثمان، ويشارك في الندوة  الكاتبة والروائية سلوى بكر، والكاتبة نوال مصطفى، والكاتب ياسر عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة أخبار الأدب وكتاب اليوم، والكاتب محمد مصطفى أبو شامة، والأستاذ محمد درويش حفيد سيد درويش، والكاتب خيري حسن، مؤلف كتاب "سيد درويش المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى".

يأتي غدًا الإثنين الموافق 30 سبتمبر، الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.              

مقالات مشابهة

  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج