قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، إن إسرائيل دخلت واستمرت في بيت لهيا وبيت حانون وخان يونس بعشرات المركبات والمدرعات وبظهير نيراني قوي.

وأضاف "راغب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، إنه حدثت اشتباكات بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

قتال بين حماس والقوات الإسرائيلية 

وأشار إلى أنه حصل قتال بين حماس وبين القوات الإسرائيلية، موضحًا أن هناك عشرات الدبابات الموجودة حاليًا في شمال غزة.

وأوضح أن هناك عناصر مدرعة دخلوا في اتجاه جبيلة ومعهم عناصر من المهندسين من أجل تجهيز المرابط، متوقعًا أن يستمر هذا الهجوم البري من جيش الاحتلال طوال الأسبوع حتى أن أبو عبيدة أحد قادة حماس اعتمد على الإعلام أكثر من الاتصالات بعد قطعها في القطاع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين جيش الاحتلال الإعلامي عمرو أديب المقاومة الفلسطينية خان يونس القوات الإسرائيلية العميد سمير راغب حماس والقوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية أنه قدم مقترحًا لوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة نتيجة لهجوم السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقترح قد حظي بموافقة مجلس الأمن والإدارة الإسرائيلية، إلا أن حركة حماس هي من تعترض على تنفيذه.

مقترح وقف إطلاق النار 

وأوضح بايدن أن مقترحه يتضمن ثلاث مراحل رئيسية: أولًا، إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس؛ ثانيًا، وقف إطلاق النار؛ وأخيرًا، توقف تام للحرب التي تشنها إسرائيل. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل بل وتعمل على "إنقاذها"، مشددًا على أنه لن يسمح ببقاء حماس في حكم قطاع غزة، حيث سيتم التعامل معها كما تعاملت القوات الأمريكية مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن

وشدد بايدن على ضرورة أن تأخذ الخطوات المتبعة للتخلص من حماس المدنيين الفلسطينيين في الاعتبار، لتجنب سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء. وفي المقابل، رد الرئيس السابق دونالد ترامب بأن على أمريكا السماح لإسرائيل بالاستمرار في حربها للتخلص من حماس، واصفًا بايدن بـ "الضعيف"، وشبهه بدولة "فلسطين"، مدعيًا أن بايدن ضعيف مثل فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري
  • قتال هو الأعنف و لا يتوقف في غزة وشوارع تملؤها جثث الضحايا
  • مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • سيناريو مرعب لـإسرائيل: المقاومة قد تطلق صواريخ من الضفة خلال عام
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس