الوطن|متابعات

أصدر رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، بيانًا ينتقد فيه الحكومة المنتهية ويتعهد بالمضي في إعادة إعمار المدن المتضررة جراء الإعصار.

في البيان، انتقد حماد الحكومة المنتهية، متهمًا إياها بالاستفادة من دماء  الضحايا ومعاناة الشعب لتحقيق مكاسب سياسية زائلة,  وأنها أوهمت المجتمع الدولي بانها تبذل جهوداً لمصلحة المتضررين والمدن المتضررة خلافا للحقيقة والواقع.

كما أكد أيضًا أن الحكومة المنتهية تستمر في النهب الممنهج للمال العام وإهداره في مجالات لا تخدم الشعب الليبي، مشيراً إلى أنها لم تنفذ أي وعد أطلقته بشأن مصلحة المتضررين أو المناطق والمدن المتضررة.

ومن جهة أخرى، أشار حماد إلى خطته لإعادة إعمار المدن والمناطق المتضررة جراء الإعصار، موضحاً أن هذه الخطة تمتد لتشمل جميع المدن في ليبيا، بما في ذلك المناطق في الغرب .

وفي الختام، حذر حماد الحكومة المنتهية من الاستمرار في استغلال معاناة الشعب الليبي ودعا إلى احترام دماء الآلاف من الضحايا.

الوسومإعادة إعمار المدن والمناطق المتضررة الحكومة الليبية الحكومة المنتهية ليبيا معاناة الشعب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إعادة إعمار المدن والمناطق المتضررة الحكومة الليبية الحكومة المنتهية ليبيا معاناة الشعب الحکومة المنتهیة المدن المتضررة إعمار المدن

إقرأ أيضاً:

“حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعرب رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، عن شكره وتقديره العميقين لرئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي، وكذلك رئيس وأعضاء مجلس الدولة، على ما وصفه بالموقف التاريخي الذي يعكس حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

وفي بيان له، هنأ حماد المجلسين على التوصل إلى اتفاق يقضي بتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائب له. كما قدّم الشكر إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على جهودها التي ساهمت في الوصول إلى الصيغة النهائية لحل أزمة المصرف المركزي، مشيدًا كذلك بالدور الذي لعبته البعثات الدولية والدبلوماسية في هذا الإطار.

وفي سياق متصل، بارك حماد للمحافظ الجديد ونائبه تعيينهما في هذه المواقع السيادية الهامة، داعيًا إياهم إلى تكثيف جهودهم للحفاظ على المركز المالي للدولة، والعمل على توحيد المؤسسات المالية، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي، بما يضمن تقديم مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى.

وفي ختام بيانه، أعرب حماد عن أمله في أن يستفاد من هذا التوافق في توحيد باقي المؤسسات العامة وجمع كلمة الليبيين، متمنيًا من الله أن يحفظ ليبيا وشعبها الكريم.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • هيفاء وهبي تسخر من الصمت الدولي إزاء معاناة لبنان
  • ترحيب عربي ودولي بالتفاهم الليبي لحل أزمة المصرف المركزي