استضافت المهندسة سميرة الكندري المفوض العام لجناح دولة الكويت في اكسبو 2023 الدوحة، كبار الشخصيات في جولة تعريفية على الجناح.
وحظي ضيوف الجناح بتجربة مميزة سلطت الضوء على الجهود التي تبذلها الكويت في مجال مكافحة التصحر، وإدارة الموارد المائية، والنهوض بالتنمية المستدامة.
حضر الجولة سعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، والسيد ديميتري كيركينتزيس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، وسعادة السيد خالد بدر المطيري سفير دولة الكويت لدى دولة قطر، وعدد من الشخصيات المرموقة.


وقام الحاضرون بجولة داخل الجناح اطلعوا خلالها على المشاريع في مجالي التوعية البيئية والاستدامة. 
وقال سعادة السفير بدر بن عمر الدفع في تصريحات علي هامش الزيارة:»يمثل إكسبو 2023 الدوحة منصة عالمية محورية تلتقي فيها دول العالم لتستعرض آخر ابتكاراتها وتتعاون فيما بينها من أجل مواجهة التحديات العالمية الملحة. 
وأضاف: يجسد هذا الحدث التزام جميع الدول المشاركة بالتنمية المستدامة، والابتكار، وبتكوين فهم مشترك أعمق لقضية التغير المناخي، لافتا إلى أن الجناح الكويتي الذي تتجسد فيه مبادرات الكويت البيئية والثقافية خير دليل على التزامها بهذه القيم الجوهرية، لافتا إلي أن الحضور القوي لدول مجلس التعاون الخليجي في الإكسبو يعكس تطلعات منطقتنا وطموحاتها ويتماشى مع الأهداف الشاملة لإكسبو 2023 الدوحة».
وأعلن الجناح الترحيب بجميع الزوار في إكسبو 2023 الدوحة، مستعرضاً التزام الكويت بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.
وفي شرح عن أقسام الجناح، قالت المهندسة سميرة الكندري المفوض العام للجناح الكويتي في إكسبو 2023 الدوحة: «تم تصميم الجناح بعناية لاستعراض دولة الكويت ومبادراتها البيئية». 
وأضافت: يتألف الجناح من مبنيين منفصلين يمثلان الرموز الكويتية التاريخية والمعاصرة، ويقدم أنشطة تفاعلية للأطفال، ومساحات مخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، وممراً مركزياً هادئاً يعيد إلى الأذهان الأجواء الساكنة لواحة الأحمدي.»، لافتة إلي أن المناطق المتخصصة داخل الجناح تقدم تجارب متنوعة، بما فيها العروض التفاعلية للمحميات الطبيعية الكويتية، والمتحف التثقيفي الذي يسلط الضوء على التناغم البيئي، والمنطقة الزراعية المخصصة لاستعراض أبرز المحاصيل التي تشتهر بها الكويت، بالاضافة إلى منطقة العروض التي تتضمن شاشات لعرض المعلومات المهمة، وحديقة معلقة مستوحاة من أبراج تخزين المياه.
وأضاف فهد الشويب نائب مدير الجناح الكويتي، إن شعار الجناح هو «نحو الاستدامة»، وأنه يضم 6 مناطق خارجية إلي جانب مبنيين يشغلان 20% من الجناح مقابل 80% عبارة عن»لاند سكيب» وفقاً لشروط الإكسبو. 
وقال «يوجد إلي اليمين بعد المبنيين منطقه الاستراحة، تليها المنطقة الثانية، وهي مقسمة إلى أقسام تفاعلية للكبار والصغار بينما القسم الثاني يحوي صوبة لزراعة الورد.. وأخرى لزراعة نبات العرفج التي يتم توزيعه على زوار الجناح لزراعته ورعايته على مدار 6 اشهر هي مدة انعقاد المعرض الدولي. وأوضح أن جهة اليسار المقابلة لمنطقة الصوب يوجد المتحف الاسطواني والذي يجري تطبيق فيه 3 محاور من الاكسبو وأهمها الاستدامة، منوهاً بأن المياه الموجودة في الحوض والنافورة والمرشات والمستخدمة لري النباتات الموجودة في الجناح بالكامل من المياه المعاد تدويرها. 
وقال «إن الشاشات الموجودة في المتحف الاسطواني تعرض الحياة الفطرية الموجودة في دولة الكويت بهدف زيادة الوعي البيئي، ويمتاز بالتكنولوجيا المتطورة من حيث التصميم، وأشار إلى أن المنطقة الخامسة عبارة عن نموذج لواحة الاحمدي الصحراوية الشهيرة التي تبنتها الدولة حتى ازدهرت بعد أن كانت منطقة قاحلة.
وأوضح أن الممر الموجود والرابط بين مناطق الجناح مستوحى من هذه الواحة الاحمدي، وأن المنطقة السادسة استراحة تفاعلية، والمجسم الموجود فيها مستوحي من ابراج المياه الموجودة في الكويت، منوهاً بأن الشاشة الموجودة تفاعلية تعرض محتوى المحميات الموجودة في الكويت وهي 21 محمية خمسة منها بحرية والباقي برية، وتعرض كافة مظاهر الحياة اليومية من الطيور والنباتات وكافة المظاهر البيئية. وذكرت غيداء اشكناني مشغل بالجناح الكويتي في إكسبو 2023 الدوحة، أن منطقة العرض المرئية تضم مكاناً للجلوس وبرجا مستوحى من الابراج المائية المعروفة بالكويت إلى جانب شاشة العرض التي تقدم تعريفا بالمحميات الكويتية وما تحويها من حيوانات وكائنات فطرية ونباتات، لافتة إلى أنه بمجرد الضغط على الشاشة سوف تظهر كل الحيوانات والنباتات الموجودة في كل محمية، وبضغطة اخرى على صورة أي حيوان أو نبات تظهر الخصائص الموجودة ثلاثية الابعاد في كل ما يتعلق بالشكل والصوت.
الجدير بالذكر أن إكسبو 2023 الدوحة هو أول معرض دولي للبستنة يقام في دولة قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبرعاية المركز الدولي للمعارض والجمعية الدولية لمنتجي البستنة، يستقطب إكسبو الزوار والمنظمين من 80 دولة من حول العالم بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعات الوطنية والدولية ذات الصلة والهيئات الحكومية ونخبة من المسؤولين (المحليين والإقليميين والدوليين) والمنظمات غير الحكومية والشركات التجارية، والرعاة، والشركاء، والموردين، ووسائل الإعلام (المحلية والإقليمية والدولية) والزوار المحليين والإقليميين والدوليين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اكسبو 2023 الدوحة جناح الكويت إکسبو 2023 الدوحة دولة الکویت الموجودة فی

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.

وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه 10,880 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر 1 يوليو 2024 - 7:26 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر 1 يوليو 2024 - 7:23 مساءً

 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.

وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 7:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري منوعات1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح منوعات1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات منوعات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل منوعات1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه 10,880 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه 10,880 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • نشر ثقافة التراث
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية