كشف عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن آخر مستجدات الوضع داخل قطاع غزة مع بدء الاجتياح البري منذ مساء الجمعة.

محمد عساف: هذا العالم المنافق لا يستطيع إدخال شربة ماء إلى غزة عبد المنعم سعيد يكشف الهدف من الهجمات الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة تصدي كتائب القسام للتقدم البري لجيش الاحتلال

وقال "الرشق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، "كتائب القسام تصدت بكل بطولة لمحاولات التقدم البري لجيش الاحتلال الذين حاولوا يعملوا تقدم محدود ولكن المقاومة كانت شرسة واضطر إلى التراجع".

وأضاف "جيش الاحتلال حاول يعمل حالة رمزية بأنه موجود ولكن في كل المناطق حدث له تراجع وتكبد خسائر فادحة وما يقوله المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هو كذب والدليل أننهم قطعوا كل الاتصالات حتى تكون الرواية التي يقدموها هي الرواية الكاذبة".

اشتباكات بين المقاومة وإسرائيل 

وتابع "حصل اشتباك بين المقاومة وإسرائيل ولم يتقدموا بل تراجعوا في كل المحاور ولم يستطيعوا أن يحققوا شيء وتكبدوا خسائر في الأرواح والعداد ولم يستطيعوا التوغل في غزة، وحركة حماس والمقاومة هي للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال ووقف التعديات على الضفة والقدس وغزة".

واستطرد "حماس تحدثت عن تبيض السجون في إسرائيل مقابل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين ولكن من يرفض ذلك هو نيتياهو وحكومته وينشروا بناء على ذلك أكاذيب وشائعات بأن حماس تقتل النساء والأطفال وتحرق ومحاولة وصفها بداعش وها تمهيد لمحاولة عمل مجزرة أخرى في مستشفى الشفاء".

وأردف "موضوع الأسرى الفلسطينيين عنوان أساسي في ما تقوم به حماس وعملية طوفان الأقصى الأخيرة، ولكنه أيضًا كان ردًا على ما يحدث في المسجد الأقصى وموضوع المستوطنات في الضفة الغربية والحصار على غزة وإنهاء الاحتلال"، مثمنًا الموقف المصري والأردني والعربي المساند للمقاومة والمؤيدة لرفض فكرة التهجير.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى حماس سجون الاحتلال جيش الاحتلال داعش المقاومة الإعلامي عمرو أديب حركة حماس الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الاجتياح البري لجنوب لبنان بدأ يصل إلى بلدات جديدة
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته