أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن "الفاشية" الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ليست أقل من فاشية هتلر، وربما تفوقها.

إسرائيل توسع عملياتها في غزة والفصائل الفلسطينية تتصدى.. الحرب في يومها الـ22 مذيع بريطاني يسخر من توجيه جيش إسرائيل رسالة لسكان غزة لقراءتها رغم قطعه الاتصالات عنهم أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة: موافقون على صفقة تبادل "الكل مقابل الكل"

وكتب قديروف عبر قناته على تيليغرام ردا على أطفال فلسطينيين سجلوا رسالة فيديو له لطلب المساعدة: "ماذا يجب أن أقول لهؤلاء الأطفال؟ أن حلف شمال الاطلسي الذي يتخيل نفسه سيد العالم دائما يسفك دماء الناس في جميع أنحاء الكوكب بإشارة من الولايات المتحدة؟".

وأضاف: "هؤلاء الأطفال يعانون من نقص الغذاء والماء، ويعانون تحت القصف والقنابل، الفاشية الإسرائيلية اليوم ليست أقل شأنا من فاشية هتلر، وربما تفوقها".

وذكر قديروف أن عدة آلاف من الأبرياء أصبحوا ضحايا للإبادة الجماعية، ولا توجد إدانة لمثل هذه الأعمال من جانب "أولئك الذين دافعوا دائما عن حقوق الإنسان"، بل على العكس من ذلك.

وأضاف قديروف أن مؤسسة أحمد حاجي قديروف العامة الإقليمية قد أعدت مساعدات لـ 20,000 أسرة فلسطينية.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ22 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ووسع الجيش الإسرائيلي هجومه البري الليلة الماضية على القطاع، وكثف غاراته على كافة المحاور.

 

 

المصدر:نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الشيشان رمضان قديروف طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الكل يبحث عن الإجابة.. الكشف عن سبب "الصداع النصفي"

عواصم -الوكالات

أظهرت دراسة جديدة أن آلية معينة يتم من خلالها نقل البروتينات من الدماغ إلى مجموعة محددة من الأعصاب الحسية تسبب نوبات الصداع النصفي

ويصاب نحو واحد من كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم بالصداع النصفي. ويعاني ربع المرضى من اضطراب حسي مثل "الهالة" (aura)، والتي تتميز بومضات ضوئية وبقع عمياء وإحساس بالوخز ورؤية مزدوجة وقد تظهر قبل خمس إلى 60 دقيقة من الصداع.

وقد يمهد الاكتشاف الجديد الطريق لعلاجات جديدة للصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرى.

ويعرف الصداع النصفي (أو الشقيقة) بأنه أحد أنواع الصداع الشائعة والذي يسبب نوبات من الصداع الشديد، مع الإحساس بالنبض في الرأس مصحوبا بالغثيان والتقيؤ والحساسية المفرطة للضوء، إلى جانب أنه قد يعيق القدرة على التحرك ويتسبب في عدم القدرة على النهوض من السرير لساعات متواصلة.

وعلى الرغم من مدى شيوع الصداع النصفي، فإن العلماء لا يفهمون سوى القليل عن أسباب هذه النوبات ولا يوجد دواء فعال لها.

لكن الباحثين وجدوا بروتينات مميزة يتم إنشاؤها أثناء الصداع النصفي المصحوب بـ"هالة" والتي تهرب من الدماغ من خلال فتحات مجهرية وتسبب الألم الشديد.

ومن المعروف أن موجة من تثبيط نشاط الدماغ هي السبب وراء الصداع النصفي، لكن الآلية الدقيقة ظلت بعيدة المنال.

وتشرح الدراسة الجديدة، التي نُشرت في مجلة Science، كيف يؤدي تدفق السوائل في الدماغ والموجة المنتشرة من اضطراب الإشارة إلى حدوث الصداع النصفي وتحفيز الهالة.

مقالات مشابهة

  • الكل يبحث عن الإجابة.. الكشف عن سبب "الصداع النصفي"
  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما”
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”
  • حظك اليوم برج الثور الخميس 4-7-2024 مهنيا وعاطفيا.. احذر ضغوط العمل