امتنع كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي عن الإفصاح عما إذا كانت إسرائيل هي المسؤولة عن انقطاع الاتصالات في غزة يوم الجمعة واكتفى بالقول إن إسرائيل ستفعل ما يلزم لحماية قواتها

مذيع بريطاني يسخر من توجيه جيش إسرائيل رسالة لسكان غزة لقراءتها رغم قطعه الاتصالات عنهم أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة: موافقون على صفقة تبادل "الكل مقابل الكل"

.

وفي التفاصيل، قال الأميرال دانيال هاجاري ردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل عطلت خدمات الهاتف المحمول في بداية الهجوم البري الذي بدأ مساء الجمعة قائلا:"نفعل ما يتعين علينا القيام به لصون قواتنا كلما تعين علينا ذلك بصفة مؤقتة أو دائمة وبقدر ما نحتاج إليه ولن نفصح عن المزيد بشأن هذا الأمر".

وأدى انقطاع الاتصالات إلى عزل قطاع غزة عن العالم الخارجي طوال يوم الجمعة.

ولا تزال الحرب على غزة مستمرة منذ فجر السبت 7 أكتوبر، بعد إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين الإسرائيليين.

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس" في 7 أكتوبر الجاري، ووسع الجيش الإسرائيلي هجومه البري مساء الجمعة وكثف غاراته على كافة المحاور في قطاع غزة، وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 7700 شخص وأكثر من 20 ألف جريح وأكثر من ألفي مفقود بينهم قرابة 1000 طفل في قطاع غزة.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسيرا تحتجزهم "حماس".

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف للقتال.

المصدر: "وفا" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الأحد 30 يونيو 2024، النقاب عن رؤية إسرائيل لقطاع غزة في اليوم التالي لإنتهاء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الهيئة عن مصادر أمنية قولها، إن "الجيش الإسرائيلي سيواصل البقاء في قطاع غزّة طالما لم يتمّ العثور على جهة دوليّة أو أخرى لإدارة شؤون الحياة اليوميّة، وأنّ مثل هذا الوضع قد يستمر لعدّة شهور".

وأضافت أن " حماس ليس لديها مصلحة في ابرام صفقة تبادل ما دامت الحرب مستمرة، وبالتالي فإنّ فرصة إعادة المختطفين دون انتهاء الحرب منخفضة جدًا".

وأشارت إلى أنه في "حال اخلى الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا (الحدود بين مصر وقطاع غزة) فإنّ حماس ستستعيد السيطرة عليه عاجلا أم آجلا".

وأوضحت الهيئة إلى تكلفة الحرب في قطاع غزة تقدر حتى الآن بنحو مائة واحد عشر مليارا وخمسمائة مليون شيكل، وأن اجمالي نفقات الحرب ستبلغ مائة وثلاثين مليارا.

وبحسب هيئة البث فإن هذه الأرقام للتكلفة لا تأخذ بالحسبان في حال اندلاع حرب على الجبهة الشمالية.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة