أكد الكاتب بمجلة "فوربس" ديفيد إكس أن الطائرات المسيرة الروسية تشكل تهديدا كبيرا للدبابات العاملة في صفوف قوات كييف إبان تحركها نهارا خارج المخابئ وفي الحقول وعلى طول الطرق.

وأشار كاتب العمود العسكري في المجلة الأسبوعية إلى أن مجموعة روسية من الطائرات بدون طيار يمكنها تدمير دبابة بشكل فعّال.

إقرأ المزيد بالفيديو.

. "لانسيت" تدمر مدرعة "سترايكر" وتجبر المدرعات الأخرى على الانسحاب

وأوضح في هذا الجانب: "إحدى الطائرات بدون طيار تقوم أولا بشل حركة العربة، وبعد ذلك تقوم الطائرات الأخرى بتدميرها".

وفضلا عن ذلك، بحسب ما أشار إليه إكس، فإن الجانب الروسي يعمل على زيادة إنتاج الطائرات الصغيرة بدون طيار، ويقوم أيضا بتدريب المشغلين المؤهلين لهذا النوع من الأسلحة.

تجدر الإشارة إلى أن الصحفي المتخصص في الشؤون الدفاعية ديفيد هامبلينج، وكاتب العمود في 19FortyFive، وصف مسيرات "لانسيت" الانتحارية، في وقت سابق، بأنها السلاح الأكثر فعالية لدى القوات المسلحة الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

كما أوضح أن تلك المسيرات كانت تدمّر معدات باهظة الثمن تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. كما لفت الصحفي الانتباه إلى فعاليتها في الحرب ضد المدفعية ومنظومات الدفاع الجوي.

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية

وفي وقت سابق من اليوم السبت 28 أكتوبر، أسقطت الدفاعات الروسية 6 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعتي أريول وتولا المحاذيتين لأوكرانيا جنوب غربي روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: "أحبطت الدفاعات الروسية هجوما أوكرانيا جديدا بالمسيرات الليلة الماضية استهدفت أراضي روسيا، حيث أسقطت 4 مسيرات في مقاطعة أوريول، و2 فوق مقاطعة تولا".

هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويقوم بتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

المصدر: Lenta.ru + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ طائرة بدون طيار غوغل Google كييف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "بسبب الزيادة الحادة في تحليقات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا، التي تقوم بالاستطلاع في المناطق الحدودية البيلاروسية، وكذلك حشد قوات الدفاع الجوي في منطقة جيتومير الأوكرانية، تم نشر قوات ووسائط  دفاع جوي إضافية لتغطية مرافق البنية التحتية العسكرية والمدنية الحيوية لجمهورية بيلاروس".

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

وقال أندريه سيفرينشيك رئيس مديرية القوات الصاروخية المضادة للطائرات بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بالجيش البيلاروسي، إنه يتم تسجيل زيادة في التوتر في المجال الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: "الوضع في المجال الجوي متوتر. هناك انتهاك مستمر لحدود الدولة في المجال الجوي لبلادنا. طبعا لا يمكننا دائما التحدث بشكل علني عن جميع وقائع الانتهاك، لكن في الوقت نفسه يمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يوجد انتهاك واحد يمر دون الرد عليه، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع وحدات الحرب الإلكترونية، والتي تعد اليوم واحدة من أكثر الوحدات فعالية في مكافحة المركبات الجوية بدون طيار".

وتابع الضابط البيلاروسي القول: "أود أن أحذر المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضي وسكان الجمهورية من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا