قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "مجلس الحرب" وافق بالإجماع على قرار توسيع الاجتياح البري في غزة، معتبرا أن الأوضاع في القطاع المحاصر لا تزال في بداية الرحلة.

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الحرب يوآف غالانت، والوزير في حكومة الطوارئ بيني غانتس، السبت، "نحن فقط في بداية الرحلة، ستكون الحرب صعبة وطويلة، ومستعدون لها".



وأكد أن دولة الاحتلال في اختبار وجود، معتبرا أن الحرب الحالية هي الثانية من أجل "الاستقلال" وفق تعبيره.

وأشار إلى أن "مجلس الحرب" بحث اقتراح الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين، لكنه اعتبر أن هذا النقاش في الوقت الحالي لا يفيد.

وتابع: "أعتقد أن الخوض في تفاصيل الأمور لن يفيد في تحقيقها"، دون الإشارة ما إذا كان "مجلس الحرب" قد اتخذ قرارا بشأن ذلك.

وفي إشارة إلى استخدام الاحتلال القوة المفرطة في الحرب على غزة، قال نتنياهو: "في الأسابيع الأولى من الحرب، سحقنا العدو بطريقة هائلة لمساعدة قواتنا على دخول الأرض بشكل أكثر أمانا".

وردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن المسؤول عن عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قال نتنياهو: "بعد الحرب، يتعين علينا جميعا تقديم إجابات عن الأسئلة الصعبة، لقد كان هناك تقصير كبير، وسيتم التحقيق فيه بدقة".

بدوره، قال غالانت إن "الضغط العسكري هو الحل لإجبار حركة حماس على الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لديها".

أما غانتس، فقال في المؤتمر المشترك: "من المهم أن يعرف العالم أنه في هذه الحرب لا توجد ساعة رملية سياسية، بل ساعة عملياتية والتزام إنساني بإعادة المختطفين".

والأربعاء، أعلن نتنياهو أن المجلس الوزاري الحربي، سيحدد بالإجماع توقيت الدخول البري لقطاع غزة، دون ذكر تاريخ لانعقاد المجلس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو غزة غزة نتنياهو طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة»، أكد أن أصداء المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول رغبة جنرالات كبار سابقين وحاليين في الجيش الإسرائيلي إنهاء الحرب في غزة لا تزال تدوي داخل إسرائيل.

تصاعد أزمة إسرائيل

وكشف أن صحيفة هارتس الإسرائيلية نشرت مقالا للمحلل السياسي آموس هاريل بعنوان «تحت وابل من الفضائح اليومية .. يصرف نتنياهو ووزراؤه الانتباه عن أزمة إسرائيل المتصاعدة»، رصد فيه حالة التخبط والاختلاف بين قرارات جيش والحكومة من جانب والهوة بين السياسيين وجنود المعركة من جانب آخر.

وتابع التقرير: «الكاتب الإسرائيلي اعتبر أن التفاصيل التي تضمنها نيويورك تايمز لم تعد تخفى على أحد من الداخل، فوزراء الحكومة يشغلون الرأي العام بقضايا فرعية لصرف الانتباه عن إخفاقاتهم المستمرة والفشل المستمر في تحقيق أهداف الحرب التي أعلنت في السابع من أكتوبر».

تضارب تصريحات نتنياهو

وذكر التقرير أنه مع تضارب التصريحات بين نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال جالانت بشأن المرحلة التالية للحرب في غزة، نشرت صحية هاآرتس مقالا آخر نقل عن مصادر دبلوماسية أوروبية توقع أن يتحول المشهد في غزة إلى حرب عصابات على غرار ما حدث للجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق، في ظل غياب خطة محكمة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب