قالت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم السبت، إن صافرات الإنذار تدوي في عسقلان وتل أبيب، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

قنابل مضيئة وسط غزة

وقالت "القاهرة الإخبارية" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف من غاراته الجوية على مدينة خان يونس، إضافة إلى إطلاقه قنابل مضيئة وسط غزة وجنوبها.

وكان موقع روسي كشف تفاصيل الأوضاع الميدانية داخل قطاع غزة في الوقت الحالي.

اشتباكات المنطقة الصفراء

وحسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، تشير  الخريطة التي كشف عنها الموقع الروسي أن المنطقة الحمراء تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، بينما أصبحت المنطقة الصفراء منطقة قتال.

الرئيس الفلسطيني يدعو لقمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة عاجل.. نتنياهو: العملية البرية في غزة حرب بقاء منطقة سيطرة الفصائل

كما أشار الموقع الروسي إلى أن الفصائل الفلسطينية تسيطر على المنطقة الزرقاء بالكامل، ولا يوجد أي تواجد إسرائيلي فيها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة تل أبيب عسقلان

إقرأ أيضاً:

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الشمال المحتل عقب رصد صواريخ من لبنان

دوت صافرات الإنذار صباح السبت في مستوطنات كريات شمونة وتل حاي وكفار يوفال وكفار جلعادي وعدة بلدات أخرى خالية من المستوطنين في الجليل الأعلى المحتل.

كما أعلنت القناة 12 العبرية رصد إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه عرب العرامشة بالجليل الغربي دون وقوع إصابات.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية محيط بلدات في الجنوب اللبناني.



وكان حزب الله قد تبادل القصف مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة،حيث استهدف تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

وأعلن الحزب الله، أنه استهدف "تحرّكًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي، داخل موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة"؛ كما أشار إلى استهداف "المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

 كما أكد استهداف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في عدة مواقع، بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل مباشر.

من جانبه قال جيش الاحتلال، إن "قوة رصدت خلال النهار، دخول عدد من المسلحين إلى مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مركبا، وبعد وقت قصير من الكشف قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجوّ، بمهاجمة المبنى وفيه المخرّبون".

 وذكر في بيان، أن "مبنى عسكريا آخر للتنظيم، تعرض ليلا لهجوم إسرائيلي في منطقة عيتا الشعب"؛ كما ذكر أن عناصره نجحت "في اعتراض قذيفة صاروخية واحد اجتاز الأراضي اللبنانية" في وقت سابق.

وفي السياق ذاته، قال قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، إن "الهجوم على لبنان عندما يحين الوقت سيكون حاسما وقاطعا".

ونقل بيان لجيش الاحتلال، عن غوردين قوله للجنود: "عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم، سيكون هجوما حاسما وقاطعا".

ونتيجة الاستهداف المتكرر من فصائل المقاومة لمستوطنات الشمال في الأراضي المحتلة٬ أعلن وزير التربية الإسرائيلي يوآف كيش لرؤساء المستوطنات الثلاثاء الماضي إلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطناتهم التي تم إخلاؤها على الحدود مع لبنان.



وفي حزيران/ يونيو الماضي، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن إلى الحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين دولة الاحتلال وحزب الله من جهة، وفصائل المقاومة الإسلامية الأخرى في لبنان من جهة ثانية.

ويشدد حزب الله على عزمه على وقف إطلاق النار جنوب لبنان، في حال جرى إيقاف الحرب المستمرة على قطاع غزة، موضحا أن "جبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو، وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة".

مقالات مشابهة

  • إنذار برتقالي.. "الأرصاد" يحذر من رياح نشطة بالشرقية
  • كتائب القسام تستهدف قوة صهيونية وناقلة جند بحي تل الهوى بغزة
  • صافرات الإنذار تدوي في «شتولا» بالجليل الغربي
  • نتنياهو يصل مطار "بن جوريون" بعد قطع زيارته لأمريكا
  • اليونسكو يدرج دير القديس هيلاريون بغزة ضمن التراث العالمي المعرض للخطر
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الشمال المحتل عقب رصد صواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال شرقي القدس
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في الزوايدة وسط غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت باجتماع روما تمسكها بصيغة تضمن حرية الحركة بغزة
  • أنقرة تكشف تطورات مشروع “مركز الغاز” الروسي في تركيا