أعرب معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن تقدير دولة قطر لجهود الأمم المتحدة في حشد الدعم الدولي والأممي من أجل التهدئة وخفض التصعيد في قطاع غزة، مشيراً إلى استمرار جهود الوساطة القطرية لإطلاق سراح الرهائن من المدنيين وكل ما من شأنه إنهاء الحرب وتحقيق السلام.


وجاء على الحساب الرسمي لمعاليه بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: أكدت في لقائي مع سعادة @antonioguterres تقدير دولة #قطر لجهود الأمم المتحدة في حشد الدعم الدولي والأممي من أجل التهدئة وخفض التصعيد في قطاع غزة. نؤكد استمرار جهود الوساطة القطرية لإطلاق سراح الرهائن المدنيين وكل ما من شأنه إنهاء الحرب وتحقيق السلام.
وفي تغريدة اخرى أضاف معاليه: كما نشيد بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المنادي بهدنة انسانية فورية لوقف الأعمال العدائية وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة. نطالب المجتمع الدولي بسرعة الاستجابة للقرار، فالتصعيد البري الاسرائيلي سيكون له عواقب وخيمة على المدنيين وأبعاد إنسانية واقتصادية مدمرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس مجلس الوزراء الجهود الأممية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 1:43 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، للناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مواصلة جهود العراق لتخفيف معاناة المدنيين المحاصرين في غزة.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “السوداني استقبل، اليوم، أبو ردينة الذي قام بدوره تسليم رئيس الوزراء، رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال”.وجدد السوداني بحسب البيان، “موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا في الأراضي المحتلة، على سبيل نيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.واشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن “استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء”، مؤكداً “تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف الجريمة  الصهيونية”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك
  • جهود التهدئة تسابق الحرب في ظل الانشغالات الدولية