DW عربية:
2024-09-30@10:48:12 GMT

ماسك يريد تزويد منظمات دولية في غزة بالانترنت وإسرائيل تعترض

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

كتب إيلون ماسك على منصة "اكس" (تويتر سابقًا) المملوكة له "ستدعم ستارلينك تواصل منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في غزة"

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك السبت (28 أكتوبر/ تشرين أول) إن خدمة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس ستدعم خطوط الاتصالات في غزة مع "منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا"، مما دفع وزير الاتصالات الإسرائيلي إلى القول إن إسرائيل ستعارض هذه الخطوة، من دون إعطاء مزيداً من التفاصيل.

إعلان ماسك جاء ردا على رسالة من النائبة الديموقراطية في مجلس النواب الأمريكي ألكساندريا أوكازيو كورتيز التي اعتبرت السبت أن قطع الاتصالات في الأراضي الفلسطينية "غير مقبول".

وجاء في منشور على المنصة نفسها للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غبرياسوس "يمكننا حقا الاستفادة من ستارلينك في محاولة التواصل مع طاقمنا الصحي ومرافقنا الصحية في غزة. كيف نستطيع إنجاز هذا الأمر؟"، في حين أشارت منظّمات غير حكومية ووكالات أممية أخرى إلى أنها فقدت الاتصال مع طواقمها في غزة.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية الأممية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز إن العمليات الإنسانية وأنشطة المستشفيات "لا يمكن أن تستمر بدون اتصالات".

وذكرماسك في منشوره على موقع التواصل الاجتماعي إكس، المعروف بتويتر سابقا، أنه ليس واضحا من لديه السلطة فيما يتعلق بالخطوط الأرضية في غزة، لكن نعلم أنه "لم تطلب أي محطة اتصالا في تلك المنطقة".

وأدى انقطاع خدمات الهواتف والإنترنت إلى عزل سكان قطاع غزة عن العالم وعن بعضهم ببعض اليوم السبت، ويكاد الاتصال يكون مستحيلا بذويهم أو بسيارات الإسعاف أو الزملاء في أماكن أخرى مع توسيع إسرائيل هجومها الجوي والبري.

وقالت منظمات الإغاثة الدولية إن الانقطاع الذي بدأ مساء أمس الجمعة أدى إلى تفاقم الوضع المتدهور بالفعل من خلال إعاقة عمليات إنقاذ الأرواح ومنع المنظمات من الاتصال بموظفيها على الأرض.

ولم ترد شركة سبيس إكس بعد على طلب رويترز للتعليق على كيفية التأكد من أن منظمات الإغاثة هي التي ستستخدم شبكة ستارلينك للاتصالات وأن حركة حماس التي تدير قطاع غزة لن تستفيد منها.

وردا على منشور ماسك على موقع إكس، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي إن إسرائيل "ستستخدم كل الوسائل المتاحة للتصدي لهذا الأمر"، مضيفا أن "حماس ستستخدمها في أنشطة إرهابية".

وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/ شباط  2022، أفادت تقارير بأن أقمار ستارلينك الصناعية كانت ضرورية للحفاظ على الاتصال بالإنترنت في بعض المناطق على الرغم من محاولات التشويش الروسية.

ومنذ ذلك الحين، قال ماسك إنه رفض توسيع نطاق التغطية في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، ورفض السماح باستخدام أقماره الصناعية في الهجمات الأوكرانية على القوات الروسية هناك.

ع.أ.ج/ ص ش (أ ف ب، رويترز)

لماذا تفشل مشاريع النقل لإيلون ماسك والآخرين؟ تاريخ 28.10.2023 مواضيع تويتر, تيسلا, إيلون ماسك, وسائل التواصل الاجتماعي, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, التعارف عبر الإنترنت كلمات مفتاحية إيلون ماسك, تويتر, ستار لينكس, تزويد الانترنت لغزة من قبل ايلون ماسك, اسرائيل تعترض على قرار ماسك وتزويد الانترنت, منظمات الاغاثة الدولية في غزة, حرب غزة, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Y9qx مواضيع ذات صلة إسرائيل تستعد لحرب طويلة وعباس يدعو لقمة عربية طارئة 28.10.2023

فيما تستعد إسرائيل لحرب برية طويلة، دعا الرئيس الفلسطيني عباس الدول العربية إلى اجتماع عاجل لوقف القصف على غزة. وكان الأمين العام للأمم المتحدة جدد مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار لتمكين جهود الإغاثة للوصول إلى المدنيين.

بعد خطاب لأردوغان - إسرائيل تستدعي دبلوماسيين من تركيا 28.10.2023

أكدت إسرائيل أنها استدعت دبلوماسييها من تركيا في أعقاب خطاب ألقاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تجمع كبير مؤيد للفلسطينيين في إسطنبول. وشدد أردوغان لهجته ضد إسرائيل هذا الأسبوع. وألغى خططا لزيارة إسرائيل.

تحذيرات من تداعيات إعلان إسرائيل توسيع هجومها على غزة 28.10.2023

مع إعلان إسرائيل أن الحرب في غزة دخلت مرحلة جديدة تعالت التحذيرات من مغبة قيام الجيش بعمليات برية واسعة هناك. ودعت الرياض المجتمع الدولي للإطلاع بوقف فوري لهذه العملية، فيما حذر الرئيس المصري من تداعيات هذا الهجوم.

تاريخ 28.10.2023 مواضيع تويتر, تيسلا, إيلون ماسك, وسائل التواصل الاجتماعي, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, التعارف عبر الإنترنت كلمات مفتاحية إيلون ماسك, تويتر, ستار لينكس, تزويد الانترنت لغزة من قبل ايلون ماسك, اسرائيل تعترض على قرار ماسك وتزويد الانترنت, منظمات الاغاثة الدولية في غزة, حرب غزة, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Y9qx الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر حرب غزة إيلون ماسك تويتر حرب غزة منظمات الإغاثة إیلون ماسک فی غزة

إقرأ أيضاً:

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين بأن تل أبيب كانت تعتزم مهاجمة الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله في أكتوبر 2023، لكنها تخلت عن خططها بسبب تدخل أمريكي.

وذكرت الصحيفة أنه "بعد أيام قليلة فقط" من هجوم "حماس" على إسرائيل في أكتوبر 2023، تلقت القوات الجوية الإسرائيلية أوامر بمهاجمة الموقع المزعوم لنصر الله، الذي حددته أجهزة المخابرات الإسرائيلية. لكن العملية الإسرائيلية ألغيت "بعد أن طلب البيت الأبيض ذلك من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وقد شنت إسرائيل عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، قُتل نصر الله، وأكد الحزب مقتله وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • إسرائيل تعترض صاروخاً باليستياً من اليمن
  • 10 نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • عشر نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني