اختتمت المنتخبات السعودية مشاركتها في دورة الألعاب الباراآسيوية "هانغتشو 2022" بتحقيق 9 ميداليات ( ذهبيتان ـ 4 فضيات ـ 3 برونزيات ).

‎وجاءت الميداليات عن طريق منتخب ألعاب القوى الذي مثل المملكة في الدورة إلى جانب 4 منتخبات هي كرة الهدف ورفع الأثقال والتايكوندو وكرة الطاولة.

وحقق الرامي هاني النخلي في آخر أيام المنافسات الميدالية الفضية لدفع الجلة تصنيف F33، بعد أن جاء بالمركز الثاني بمسافة 10.

53 م، فيما نال عبدالرحمن القرشي الميدالية البرونزية في سباق 400 م كراسي متحركة تصنيف T53، بحلوله بالمركز الثالث بزمن 51.00 ثانية.

وكان العداء ثامر الزهراني قد حقق أولى الميداليات السعودية في الدورة بفوزه ببرونزية سباق 400 م تصنيف T37، بعد أن جاء بالمركز الثالث بزمن 57.55 ثانية ، فيما كانت الميدالية الذهبية الأولى للسعودية من نصيب العداء نور الصناع الذي حقق المركز الأول في سباق 400 م، بزمن 52.81 ثانية محطمًا بذلك الرقم الآسيوي، ومسجلاً رقماً عالمياً جديداً في المنافسات، كما حقق برونزية سباق 100م (تصنيف T44 ) بعد أن حل بالمركز الثالث بزمن 12.07 ثانية.

‏‎وجاءت الذهبية السعودية الثانية عن طريق عبدالرحمن القرشي بفوزه بالمركز الأول في سباق 100 م كراسي متحركة " تصنيف T53" بزمن 56 : 14 ثانية، متقدماً على بطل العالم وبطل النسخة الماضية في دورة طوكيو التايلندي بونج ساكورن الذي حل ثانياً، ومحطمًا بذلك الرقم القياسي في دورة الألعاب الباراآسيوية، وفاز الواثب حسن دوشي بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بعد أن جاء بالمركز الثاني بمسافة وقدرها 6.80 م.

كان للعداء علي النخلي نصيب من الميداليات بتحقيق فضيتين الأولى في سباق 100 م بزمن 11 : 12 ثانية والثانية في سباق 200 م بزمن 75 : 24 ثانية لتصنيف T37 .

وتعد دورة الألعاب الباراآسيوية بنسختها الرابعة "هانغتشو 2022" أفضل مشاركة للسعودية من خلال عدد الميداليات الـ "9" التي احتلت بها المركز الـ19, حيث حققت المملكة خلال مشاركتها في الدورة الأولى التي أقيمت بغوانزو 2010 ( 6 ميداليات ) " ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة "، فيما كانت حصيلة المشاركة الثانية في مدينة إنشون الكورية الجنوبية عام 2014 4 ميداليات" ( ذهبيتان - فضيتان)، وفي المشاركة الثالثة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا 2018 حققت منتخبات السعودية 8 ميداليات ( ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات )، وكانت هي الأفضل، لتأتي دورة هانغتشو 2022 لتكون الأفضل تاريخياً للسعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فی سباق فی دورة بعد أن

إقرأ أيضاً:

بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024

ظفر المغربيان سمية إيراوي (وزن أقل من 52 كلغ) وعبد الرحمان بوسحيتة (وزن أقل من 66 كلغ) ببطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس- 2024 في رياضة الجيدو، بحسب اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية .

وتعد هذه ثاني مشاركة لإيراوي (21 سنة) في الألعاب الأولمبية بعد دورة طوكيو 2020 ، فيما يشارك بوسحيتة (26 سنة) لأول مرة.

وتأهل المغرب، حتى الآن، إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) في 18 نوعا رياضيا، هي ألعاب القوى، والتجديف، والملاكمة، والبريك دانس، و الكانوي كاياك، وسباق الدراجات، وكرة القدم، وركوب الأمواج، والتايكوندو، والرماية الرياضية، ورياضات الفروسية، والمصارعة، والمسايفة والكرة الطائرة الشاطئية والترياثلون والسكيت بورد والجيدو والغولف.

مقالات مشابهة

  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات