الضالع(عدن الغد)خاص:

في إطار منافسات الجولة الأولى لدوري شهداء القوات المسلحة لكرة القدم جرت عصر اليوم على ملعب نصر الضالع المباراة رقم 9 بالدوري ضمن منافسات المجموعة الثالثة بين فريقي قعطبة و اتحاد خلة..

افتتح اللقاء الكروي الطفل المعاق / الياس عبدالملك الذي مرر ضربة البداية لفريق خله إيذاناً ببدا اللقاء وسط عاصفة من التصفيق والتشجيع من لاعبو الفريقين والجماهير الحاضرة لهذا الطفل الموهوب الذي تحدى الإعاقة وعشق كرة القدم لفتة كريمة من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ورئيس اتحاد الرياضة للجميع رئيس اللجنة المنظمة للدوري بمنح الطفل الياس شرف افتتاح اللقاء في رسالة إنسانية منهما للقيادة السياسية والايادي البيضاء للفت النظر لمعاناة هذا الطفل الذي يحتاج للعلاج لكي يتخلص من اعاقتة ويعود الى ممارسة حياته الطبيعية كباقي الاطفال.

شوط المباراة الأول لم يشهد اي متعة كروية من قبل الفريقين سوى من الجانب الفني او البدني فقد بدت امكانيات لاعبي الفريقين متواضعة وغابت روح الحماس الذي كانت الجماهير تتشوق لرؤيته فريق قعطبة دخل اللقاء على امل تعويض الخسارة التي مني بها من فريق الحود الاسبوع الماضي بنتيجة 5 اهداف مقابل هدفين له وليس لديه اي حلول اخرى في هذا اللقاء سوى الفوز او التعادل  من اجل ضمان التأهل الى الجولة الثانية 
اتحاد خله اعتبر اللقاء محطة مهمة بالنسبة لتحديد مصيرة اما الفوز أو المغادرة في اول لقاء له بالمجموعة والدوري 
وذهبت كل التكهنات لصالح فريق قعطبة نظرا لما يملكة من ترسانة نجومية ومن جانب اخر قربة على اقل تقدير للخروج بالتعادل اي كان سلبي او ايجابي مستفيدا من فارق الاهداف فلدية هدفين امام الحود ولكن كل هذا التكهنات ذهبت ادراج الرياح وابتسمت الكرة لصالح اتحاد خلة .

واستطاع نجم خط هجوم اتحاد خلة يحيى عبدالقادر من زرع الفرحة بين صفوف جماهير فريقه بتسجيله الهدف الاول والوحيد باللقاء في اخر دقيقه من الوقت الإضافي لشوط المباراة الاولى
وفي الشوط الثاني حاول لاعبي قعطبة من الوصول الى مرمى اتحاد خله ولكن هجماتهم لم تكن بالمستوى المطلوب ولم تشكل خطورة حقيقية واختفت قدرات نجمهم مذعر الذي لم يكن بمستواه المعهود ولم يقدم شيئا لرفاقة وفي الدقيقة ال 24 من زمن الشوط الثاني اهتزت شباك قعطبة براسية النجم ايمن احمد عبيد ولكن صافرة ظمران وراية رياض الحضرمي اجمعت على الغاء الهدف بداعي التسلل وفي الدقيقة ال 28 جاء الفرج للاعبي قعطبة بحصولهم على ركلة جزاء  لينفذها محسن خالد ولكن يافرحة ماتمت العارضة انحازت لصالح اتحاد خله وانقذت الموقف فرصة من ذهب ذهبت ولم تعد 
لتنتهي احداث اللقاء بفوز إتحاد خلة بهدف يتيم وتحجز بطاقة التأهل الثانية الى جوار الحود متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وسيلتقي الفريقين في اخر لقاءات المجموعة الثالثة يوم 2 نوفمبر ومهما كانت النتيجة فهي لا تهم اتحاد خله طالما ضمن التأهل الى الجولة الثانية بينما فريق قعطبة يغادر الدوري خالي الوفاض..

طاقم تحكيم المباراة رامي ظمران ساحة/ رياضي الحضرمي حكم اول/ بن محمود حكم ثاني

*من نظمي محسن

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة

تقدمت عدة أندية من دوري الدرجة الرابعة بدعوى قضائية ضد اتحاد الكرة المصري، بعد تراجعه عن قرار صعود الفرق الحاصلة على المركز الثاني إلى دوري الدرجة الثالثة. وفقًا للوائح السابقة، كانت الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني تصعد إلى الدرجة الثالثة، لكن اتحاد الكرة عدل اللائحة الموسم الماضي ليقتصر الصعود على الفريق الأول فقط.

وبعد نهاية الموسم وفتح باب القيد، فوجئت الفرق الحاصلة على المركز الثاني بظهورها ضمن فرق الدرجة الثالثة، ما اعتبرته تأكيدًا على العودة للنظام السابق. بناءً على ذلك، بدأت الأندية في إبرام صفقات جديدة، بما في ذلك التعاقد مع لاعبين أجانب، حيث يُسمح بذلك فقط لأندية الدرجة الثالثة.

الإعلامي عبد الناصر زيدان أشار إلى أن الأندية المتضررة عقدت جلسة مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، لكن الأخير تمسك بعدم السماح لصعود الفرق الحاصلة على المركز الثاني ردًا على ذلك، قررت الأندية تنظيم مؤتمر صحفي لمناقشة الأزمة، بالإضافة إلى التقدم بشكوى رسمية للجنة التظلمات.

من بين الأندية المتضررة نادي جولدن جيت من الفيوم، وكفر البطيخ من دمياط، وغزل بورسعيد، والشبان المسلمين من أسيوط، والأهلي بالمنشأة من سوهاج، وغيرها.

وصرح المستشار أحمد داوود، ممثل عن نادي جولدن جيت، مع برنامج «ملعب الشمس» للإعلامي عبد الناصر زيدان، حيث أوضح أن ناديه كان يستعد للمنافسة في الدرجة الثالثة بعد أن تم إدراجه في القوائم الرسمية، وقام بإجراء تعاقدات كبرى وتخطيط مالي للموسم، قبل أن يتفاجأ بتراجع اتحاد الكرة عن قرار الصعود.

وأكد داوود أن النادي أنفق ملايين الجنيهات على التعاقدات والمعسكرات، منها التعاقد مع لاعب النصر للتعدين السابق، باتريك أدو، مع توثيق العقود لدى اتحاد الكرة، قبل أن يُبلغوا بعودتهم إلى الدرجة الرابعة، ما أدى إلى خسائر مالية ضخمة.

وأوضح أن الأندية المتضررة ستتقدم بشكاوى لاتحاد الكرة وللاتحاد الدولي «فيفاK» للمطالبة بحقوقها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد حضرموت يتوج بكأس بطولة الدرجة الثالثة لأندية وادي حضرموت
  • مدرب بلباو: جيرونا فريق متميز
  • ضمك يتغلب على الشباب بهدف نظيف
  • بحضور 30 ألف متفرج.. اتحاد سيئون يتوج بطلاً لأندية الدرجة الثالثة بحضرموت
  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • بوهندي: لا أعرف لماذا «الهجمة الأخيرة» على فريق الشارقة؟
  • أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • بقيادة بنزيما.. الاتحاد يهزم الأخدود
  • نقاش حاد بين مدرب الرائد وجيرارد عقب مباراة الفريقين
  • اللقاء النيابي المستقلدان العدوان الاسرائيلي