يمانيون../
دشنت وزارة الثروة السمكية ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق اليوم، مشروع تنظيم وإصدار الرخص والتراخيص لمزاولة مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية بأمانة العاصمة.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس عبدالغني الولي، أنه سيتم منح تراخيص مزاولة مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية مجاناً تشجيعا وتحفيزا للمستثمرين في القطاع السمكي بما يعود بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن هذا المشروع الذي دشن بدعم ومساندة اللجنة الزراعية والسمكية العليا، يأتي في إطار تشجيع ممارسي مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية من خلال إعفائهم من الرسوم ومنحهم التراخيص مجاناً.

وأكد وكيل الوزارة، أن الحصول على التراخيص سيمنح ممارسي المهنة العديد من التسهيلات والامتيازات سواءً في مشروع إنشاء نقاط البيع أو إعادة تأهيل هذه النقاط وستكون الأولوية لمن لديه التراخيص.

ودعا مالكي محلات ومطاعم بيع المنتجات السمكية وشاحنات نقل الأسماك للحضور إلى الوزارة للحصول على وثيقة مزاولة المهنة التي تمنحها الوزارة مجانا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء

الثورة نت|

دشن فرع هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ382 عريسا وعروس بتكلفة 152 مليون ريال تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية، عبدالله الجمالي، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع وتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي ، منوها بدور مكتب الهيئة في المحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حرص السلطة المحلية على المضي في توقيع وثيقة تخفيف المهور وترشيد تكاليف الزواج وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، حيدر الغريب، الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع.

واستعرض خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين وصولاً إلى التمكين الاقتصادي.

فيما أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص إلى أهمية الأعراس الجماعية في تجسيد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة.

مقالات مشابهة

  • إصدار 517 ترخيصًا مائيًا خلال يونيو الماضي
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  • «الربيعة»: المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني عالمي لزراعة القوقعة في غازي عنتاب
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم