نشر "حزب الله" اللبناني مساء يوم السبت، مقطع فيديو يوثق استهدافه لموقع العباد الإسرائيلي جنوبي البلاد، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

"حمم الهاون".."سرايا القدس" تنشر مشاهد من استهدافها لمواقع وحشودات إسرائيلية (فيديو) كتائب القسام تنشر فيديو لإصابة مدرعة إسرائيلية بصاروخ كورنيت شرق الشجاعية في شرقي غزة (فيديو)

وعرض الإعلام العسكري لـ"حزب الله" مشاهد من العملية، وهلق قائلا: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم السبت بتاريخ 28 أكتوبر 2023 وسائط الجمع الحربي في موقع العباد الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة".

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن مساء يوم السبت مهاجمة ثكنة زرعيت الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة وتحقيق ‏إصابات مباشرة فيها . ‏

وقال "حزب الله" في بيان له: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت ‏الواقع في 28-10-2023 ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها ‏إصابات مباشرة". ‏

وأضاف في بيان آخر: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة السادسة من مساء يوم ‏السبت ‏الواقع في 28-10-2023 تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع ابو دجاج قرب ‏ثكنة زرعيت بالاسلحة المناسبة وأوقعوا فيه ‏إصابات مؤكدة". ‏

وكانت مراسلتنا قد أفادت بأن صافرات الإنذار دوت مساء اليوم السبت في مستوطنة مارغليوت على الحدود مع لبنان، فيما قصف الجيش الإسرائيلي عدة بلدات على الحدود الجنوبية اللبنانية،  لافتة إلى أنه بعد الرواية الإسرائيلية عن رصد إطلاق صواريخ من لبنان من نوع "كورنيت" وتفعيل صافرات الانذار في مستوطنة مرجليوت بأصبع الجليل، تقوم المدفعية الإسرائيلية في هذه الاثناء بتمشيط أطراف بلدات لبنانية في القطاعين الغربي والوسط (رامية، وجبل البلاط، ومروحين)، فيما سقطت قذيفة في بلدة عيتا الشعب (القطاع الاوسط) قرب أحد المنازل، دون ورود أنباء عن إصابات بشرية حتى الآن.

هذا وأعلن حزب الله اليوم السبت أيضا استهداف مواقع إسرائيلية عدة  بالصواريخ الموجّهة والأسلحة ‏المناسبة وقذائف العاون والمدفعية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية وجهت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة من جنوب لبنان، وتأتي هذه الغارات بعد قصف "حزب الله" لعدد من المواقع الإسرائيلية على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تويتر حركة حماس حزب الله غوغل Google فيسبوك facebook كتائب القسام إصابات مباشرة یوم السبت حزب الله مساء یوم

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، استهداف دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة RPG، وبناءً عليه اشتبكت مع الجنود في نفس الموقع جنوب غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت سرايا القدس: قصفنا بصواريخ «107» مقرًا لقيادة العدو في قاعدة «أميتاي» العسكرية قرب معبر كرم أبو سالم، بالإضافة إلى استهداف تمركزًا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة بقذائف الهاون.

ومن جانبه، أكد حزب الله اللبناني، استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنتي «راموت نفتالي، ودفيف»، محققين إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وتابع حزب الله اللبنانب: قصفنا موقع «السماقة» في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية

حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال

مقالات مشابهة

  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • هذا ما دمّره حزب الله داخل موقع إسرائيليّ!
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية