نواف السالم

حصل فهد الخثعمي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكبار المقامة حالياً في دولة المجر بالعاصمة بودابست، ليصبح أول سعودي يحقق ميدالية في تاريخ بطولات العالم للكاراتيه للكبار.

وجاء ذلك الإنجاز بعد فوز الخثعمي على لاعب المنتخب الألماني أوزيديمير محمد بنتيجة 3-0 في قتال فردي تحت وزن 67.

وأعرب مشرف الشهري، رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه جاء بدعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده عراب الرؤية وأمير الشباب الأمير محمد بن سلمان، ومتابعة ودعم كبيرين من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، كما قدم هذا الإنجاز لكافة الشعب السعودي.

وأشار المشرف إلى أن جاء ذلك امتدادا للإنجازات والنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة.

كما أبدى اللاعب فهد الخثعمي سعادته بتحقيق أول ميدالية في تاريخ اللعبة، حيث قال: «اللهم لك الحمد على هذا الإنجاز الكبير، وهو فرحة لا توصف، وأهدي هذا الإنجاز لحكومتنا الرشيدة التي قدمت لنا كل شيء للصعود إلى المنصات وتحقيق المنجزات».

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكاراتيه المنتخب الألماني

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

حقق الثنائي فريدة خليل ومازن شعبان الميدالية البرونزية لمنافسات التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين، والمقامة خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وجمع مازن وفريدة 1347 نقطة ليحصلا على المركز الثالث، بعد ثنائي فرنسا لويزون كاسالي وفيجو لافيلا المتوجان بالذهبية برصيد 1358 والثنائي الألماني ايزير دونتا وتيم لي بالمركز الثاني.

ورفعت مصر رصيدها من الميداليات للرقم 6 مع اليوم الختامي، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي احرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

يذكر أن ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة للاتحاد المصري للخماسي الحديث قد فاز بجائزة أفضل مدرب في منافسات نهائي فردي الناشئين ببطولة العالم.

وقام بتسليم الميداليات كلا من: اللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ودكتور باسل جميل عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • غارة جوية سعودية تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابعه ندما
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي