كشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أهداف وخطة القمة الطارئة بشأن قطاع غزة والمقرر إقامتها خلال الأيام القبلة.

مندوب جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: قرار الهدنة الإنسانية "توصيات" غير ملزمة جامعة الدول العربية: مطالبات بتحقيق دولي حول قصف مستشفى المعمداني

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد جهدًا عربيًا بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية، من أجل دعم القضية الفلسطينية.

أهداف الجلسة الطارئة للجامعة العربية

وأوضح أن الهدف الأساسي من القمة الطارئة للجامعة العربية هو إيقاف آلة الحرب الإسرائيلية عن بطشها ضد أهالي غزة بخلاف بعض الأهداف الفرعية الأخرى ومن بينها إدخال المساعدات الإنسانية.

وأضاف أن بعض أهداف الجلسة الطارئة للجامعة العربية هو التفاوض بشأن الرهائن وغيرها من الأهداف المتفرعة في الحرب الحالية في غزة، مؤكدًا أن القمة العربية ستخرج بمخرجات تليق بالوضع الحالي.

وأشار إلى أن سفير دولة فلسطين طالب الأمانة العامة للجامعة العربية بإقامة قمة عربية طارئة، في انتظار الإبلاغ الكتابي والذي سيتضح فيه بشكل واضح المطالب الفلسطينية من هذه القمة الطارئة سواء بمحاولتها إيقاف الحرب أو صياغة موقف سياسي أشمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للجامعة العربية جامعة الدول الأمين العام الدول العربية القضية الفلسطينية الأمانة العامة الإعلامي أحمد موسى جامعة الدول العربية السفير حسام زكي دعم القضية الفلسطينية الإمانة العامة للجامعة العربية جامعة العربية القمة الطارئة سفير دولة فلسطين جامعة الدول العرب

إقرأ أيضاً:

عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدًا، حول الوضع في لبنان.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي اليوم: إن "الاجتماع يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي".

لمساعدة #لبنان.. #الأمم_المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار#اليومhttps://t.co/D1KCqv9jbN— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024الحرب في لبنانسبق وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيانا ليل الثلاثاء/الأربعاء أعلن فيه أن غارات إسرائيلية وقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 55 شخصًا وإصابة 156 آخرين.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًاالحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"وأوضح أن الغارات استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • ناقشت الحرب في غزة ولبنان.. هاريس تلتقي قيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية
  • السفير حسام زكي في إجتماع مجلس الجامعة العربية: العدوان الهمجي على لبنان لن يحقق الأمن لأي طرف
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • السفير حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • خريطة يبحث مع السفير الإيراني سبل التعاون للاستجابة الطارئة للوافدين اللبنانيين
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف أهداف حيوية في عمق الكيان الصهيوني بثلاثة صواريخ مجنحة نوع “قدس5” (فيديو)
  • بدعوة من العراق.. اجتماع طارئ للجامعة العربية غداً الخميس
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان