بروكسل – دعا رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل امس السبت إلى “هدنة في الأعمال الحربية” في غزة للسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع بعد ليلة من القصف العنيف الإسرائيلي.

وقال بوريل عبر شبكات التواصل الاجتماعي: “غزة مقطوعة تماما عن العالم ومعزولة فيما يتواصل القصف المركز عليها. قتل عدد هائل من المدنيين بينهم أطفال.

هذا مخالف للقانون الإنساني الدولي”، مضيفا “ثمة حاجة ملحة إلى هدنة في الأعمال الحربية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية”.

وفي وقت سابق، طالب بوريل بتوفير مساعدات أكبر وبشكل أسرع لغزة، مؤكدا أن بروكسل ستدرس الدعوة إلى “هدنة إنسانية” في القطاع الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف.

وقال المفوض الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن قبيل اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد اليوم الاثنين: “ما هو المهم؟ المهم هو مساعدات أكثر وأسرع، وخصوصا إدخال المواد الأساسية التي يمكنها أن تعيد توفير المياه والكهرباء”.

وأشار إلى أن الشاحنات التي دخلت القطاع يومي السبت والأحد عبر معبر رفح مع مصر، ويناهز عددها 35 فقط “غير كافية”، مشددا خصوصا على وجوب إدخال الوقود لإنتاج الكهرباء وتشغيل محطات تحلية المياه.

 

المصدر: AFP

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية": المنشآت الصحية في قطاع غزة تعرضت لأضرار جسيمة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن المنشآت الصحية في قطاع غزة تعرضت لأضرار جسيمة وخرج كثير منها عن الخدمة ونؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 7 في المعارك الدائرة بقطاع غزة الجيش الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 7 بمعارك غزة

 

الجيش الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 7 بمعارك غزة


 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 12 عسكريًا أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم 7 جنود أصيبوا في معارك دائرة في قطاع غزة.

 

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن الإصابات تراوحت بين متوسطة وخطيرة، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. وأضاف البيان أن العمليات العسكرية في قطاع غزة مستمرة وأن القوات تواجه مقاومة شديدة من الفصائل الفلسطينية المسلحة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش: "نحن ملتزمون بمواصلة العمليات لتحقيق أهدافنا الأمنية وضمان سلامة مواطنينا. جميع الجنود المصابين يتلقون أفضل رعاية طبية ممكنة، ونتمنى لهم الشفاء العاجل."

 

بوريل: ممثلو دول الناتو سيبحثون الأوضاع في الشرق الأوسط وسبل التوصل لحل الدولتين

 

صرح جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن ممثلي دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) سيعقدون اجتماعًا لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وسبل التوصل إلى حل الدولتين.

 

وقال بوريل في تصريحاته: "إن الأوضاع المتدهورة في الشرق الأوسط تستدعي اهتمامًا دوليًا مكثفًا. سنعقد اجتماعًا مع ممثلي دول الناتو لمناقشة سبل التوصل إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الأمثل لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة."

 

وأضاف بوريل: "الاتحاد الأوروبي يؤكد على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، ويتعين على جميع الأطراف المعنية العمل معًا لتحقيق هذا الهدف."

 

وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث أيضًا القضايا الأمنية والإنسانية في المنطقة، مع التركيز على تعزيز التعاون بين دول الناتو والاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار والأمن.

 

سرايا القدس: استهدفنا مع كتائب القسام ناقلتي جند وجرافة جنوب حي تل السلطان 

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بالتعاون مع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف ناقلتي جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف RPG والياسين 105، وذلك جنوب حي تل السلطان في رفح.

 

مقالات مشابهة

  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجازر الاحتلال الإسرائيلي البشعة في قطاع غزة
  • الغرفة وتمكين المرأة للعمل في القطاع الخاص
  • 20 مسيرة في الجوف بعنوان “ثابتون مع غزة..وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • “عبدالقادر” يبحث سبل تطوير القطاع الصناعي بالمنطقة الجنوبية
  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • حشود جماهيرية كبرى في الحديدة بمسيرات “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • ما هي الأعمال التي تصل إلى الميت بعد موته؟.. الشيخ “سعد الشثري” يوضح
  • “انا اتكلمت مع حميدتي قبل كده وأصلاً عنده رأي في الجيش ، وقال لي جيش شنو؟ مافي جيش” – شاهد الفيديو
  • بايدن يقر منحا بملياري دولار “لكسب التأييد” في 8 ولايات
  • "الصحة العالمية": المنشآت الصحية في قطاع غزة تعرضت لأضرار جسيمة