الثورة /متابعات
أظهرت صور لأقمار اصطناعية – التُقطت قبل 7 أكتوبر الجاري وبعده – حجم الدمار الذي لحق بالمباني السكنية والبنى التحتية في قطاع غزة جراء غارات طيران العدوان الصهيوني الممنهجة عقب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.
ونشرت شركة ماكسار للتقنية، صوراً تقارن ما قبل الغارات وما بعدها، في مناطق بيت حانون وحي الكرامة وعزبة بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.


وترصد إحدى الصور بعض المناطق في مدينة بيت حانون التي كانت في البداية مأهولة، قبل أن تصبح مدمرة بشكل شبه كامل.
كما وثقت صورة أخرى المناطق المتضررة في حيي العطاطرة والكرامة، شمالي غزة؛ إذ بدت البنايات والمساحات الخضراء مدمرة بالكامل.
وتشير الإحصاءات الأولية إلى أن العدوان الصهيوني استهدف متعمدا أكثر من 190 ألف وحدة سكنية و190 مدرسة و81 مقرا حكوميا و 39 مسجداً و3 كنائس، بالإضافة إلى عشرات المرافق والمنشآت الخدماتية والعامة في قطاع غزة.
فيما بلغ عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين جراء العدوان – المستمر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع – 3742 شهيدا، بينهم 3295 طفلاً 1889 سيدة، إضافة إلى 2000 مفقود، منهم نحو 1000 طفل، فضلاً عن إصابة 19851 شخصاً .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

تواصل قوات جيش الاحتلال القصف المدفعي والجوي، وعمليات التوغل البري، في أماكن متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ267 من العدوان الذي تشنه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، استشهاد 40 فلسطينيا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش ينفذ هجمات واسعة النطاق شمالي قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويتزامن توسيع الهجمات الإسرائيلية مع استمرار العدوان المكثف على أحياء التفاح والزيتون والصبره والمنارة بمدينة غزة، واستمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث على التوالي.

وفي الشجاعية كذلك، كشف المرصد الأورومتوسطي وقوع جريمة ضد عائلة فلسطينية مكونة من أم مسنة وأربعة من أبنائها في حي الشجاعية، احتجزوا رغم إصابتهم جراء القصف، واستخدمهم جنود الاحتلال كدروع بشرية.

وفي بقية أحياء مدينة غزة، قالت مصادر فلسطينية إن عددا من المدنيين استشهد وأصيب في قصف لطائرات الاحتلال على منزلين وسيارة في حيي المنارة والصبرة.

كما أعلن الدفاع المدني انتشال 4 شهداء و6 مصابين عقب استهداف إسرائيلي لشقة سكنية في منطقة السدرة بمدينة غزة. بينما انتشلت الطواقم عددا آخر في منطقة الدرج وسط المدينة.

مقالات مشابهة

  • 114 شهيــداً ومصــاباً بمجزرتـيـن صهيــونيتين جديدتين فــــــــي غــزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • 10آلاف حالة إعاقة نصفها من الأطفال جراء العدوان
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب