أمريكا والكيان الصهيوني يتلقيان صفعة ثانية من المقاومة بصواريخ كورنيت وقذائف ياسين علّمت المقاومةُ الاحتلالَ معنى امتلاك العقيدة أزعجت العالم برغبتها الهجوم على غزة برّياً وبعد التنفيذ بساعات نقلت قتلاها بالمروحيات

الثورة /
بعد أن أشغل  الكيان الصهيوني العالم بنواياه تنفيذ عملية هجومية برية ضد غزة وأعد العدة بدعم مفتوح من دول الشر، أمريكا وباقي الغرب، انتظر العالم البيان الذي سيخرج به متحدث الجيش المليشاوي الصهيوني ويعلن من خلاله عن كم الإنجاز الذي حققه في اليوم الأول العملية.


وبالفعل جاء البيان ولكن من حركة المقاومة حماس التي زفت من خلال خبر الفشل المريع الذي مُنيت القوات الغازية.
فجأة وبدون سابق انذار، بدأ الكيان عملية في مسعى لتحقيق عنصر المفاجأة والمباغتة تماماً كما فعلت المقاومة الفلسطينية صبيحة يوم السابع من اكتوبر المبارك من عملية «طوفان الأقصى»، لكن العدو فوجئ، وكانت هذه الصدمة الأولى له في العملية بكمائن محكمة أسقطت قتلى وجرحى في صفوفه ما يكشف أن المقاومة كانت على جهوزية تامة، وأنها قد أعدّت عدتها لهذا اليوم.
نجحت الكمائن في تحقيق هدفها، رغم الغطاء الجوي الذي تفوّق الكيان به في ساحة المعركة، إلا أنه لم يستفد من ميزته، بينما استخدم المقاومون صواريخ من نوع “كورنيت وقذائف من نوع “ياسين” في صدّ الهجوم، وكان النجاح حليفهما.
وإلى ذلك عمد الكيان إلى سياسة الخديعة حتى بتدمير وتجاوز الثوابت الأخلاقية التي أوصت بها القوانين الدولية، فلجأ قبيل العدوان البري الى قطع الاتصالات والإنترنت في القطاع، وهو ما حذرت منه اسبانيا، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش» التي قالت: إن قطع الاتصالات والإنترنت في غزة يهدّد بالتستر على فظائع جماعية.
وهو ما كانت نبهت إليه حركة حماس بقولها: إن قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف براً وبحراً وجواً، ينذر بنّية الاحتلال ارتكاب المجازر بعيداً عن أعين الصحافة والعالم.
توافقت هذه النتيجة المخزية للكيان الصهيوني مع التوقعات التي تواترت قبيل العملية من كل اتجاهات العالم محذرة الكيان من مخاطرها، ليس لجهة ما يمكن أن تتولد عنه مآسي بين المواطنين، وإنما وهو الأهم يمكن أن تخرج به قوات الاحتلال من مكاسب.
وحتى يوم أمس كانت التحذيرات تتوارد إلى حكومة النتنياهو إلا الصلف قد اعماه.
فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على غزّة عبر 3 محاور، ليستعين عقب ذلك بالطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة.
وكنتيجة طبيعية للفشل الذي سيكون له أثره على داخل الكيان، ذهب الكيان لوضع صياغات تحفظ ماء وجهه أمام مستوطنيه.. وأكد مصدر قيادي في سرايا القدس، أن “تهويل العدو للتوغل البري في قطاع غزة يأتي في إطار إفلاسه بتحقيق أي صورة نصر أمام جبهته الداخلية، وهي كذبة يبررها العدو باستمرار”.
الا أن ذلك لم يدُم طويلا لتُقر قوات كيان العدو الإسرائيلي بفشل هجومها البري الذي حاولت تنفيذه، إلا أنها في ذات الوقت جددت مطالبتها سكان شمال القطاع بالنزوح إلى الجنوب مبررة ذلك بالتحضير لعملية برية جديدة.
وخلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في بيروت وأكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية تصدّت ببطولة وثبات لمحاولات التقدّم البري، واشتبكت بقوة مع جيش الاحتلال وأوقعت خسائر فادحة بجنوده ومعداته، وذلك أثناء محاولته تنفيذ اقتحام بري على حدود غزة في اليوم الـ22 من العدوان المستمر عليها.
الحركة قالت أيضا في المؤتمر: إن “الاحتلال سيرى ما يسوؤه منّا ويمرّغ أنفه في التراب، فقد انتهى زمان الغطرسة والعربدة بلا حساب، فغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة”.. مشددة على أن العدو الصهيوني لن يستطيع ترميم صورة الهزيمة الاستراتيجية التي لحقت به يوم السابع من أكتوبر الجاري.
وإلى ذلك، لم يكن بالأمر اللافت تواطؤ الخيانة الأمريكية في كل جرائم الكيان الصهيوني بما في ذلك تنفيذ عملية برية لقتل المزيد من المواطنين، ومشاركة البنتاجون كشفتها عدة مصادر أمريكية، منها ما ذكره موقع المونيتور الامريكي الذي كشف عن محاولة واشنطن تحميل الكيان هذا الإخفاق في الوقت الذي سحبت فيه مشاركتها بعد فشل الهجوم البري على غزة ..
وأفاد مراسل «المونيتور « الأمريكي في البنتاغون بأن قائد الحملة المكلّف بإدارة الهجوم البري ويدعى جيمس غلين  عاد إلى واشنطن ..
كما نقل المراسل عن قائد مشاة البحرية الأمريكي ايريك سميث قوله: « إن ما يحدث في غزة  قرار إسرائيلي»
واعترف المسؤول الأمريكي بعدم رغبة بلاده بتحمل نتائج العملية الذي أكد بدءه أخذ خطوات إلى الوراء في إشارة واضحة للهزيمة. وكانت الولايات المتحدة أعلنت ارسال وحدات خاصة إلى إسرائيل للمشاركة في الهجوم على غزة لتعزز مؤخرا، وفق وسائل اعلام أمريكية بـ900 جندي من مشاة البحرية  تم نشرهم قبل الهجوم البري الذي نفذ مساء الجمعة وحتى صباح أمس السبت دون نتائج تذكر.
وتشير الخطوة الامريكية إلى محاولة واشنطن تحميل إسرائيل تداعيات الهزيمة في الأراضي المحتلة والتي قد لا تحتملها أمريكا التي تسوّق نفسها كدولة عظمى  مقابل بضعة مسلحين بأسلحة بسيطة.
كما كشفت صحيفة «ميلتاري واتش» الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، عن مقتل عدد من القوات الامريكية الخاصة، شاركت في الهجوم البري على غزة.
وفي وقت سابق اكد الكولونيل المتقاعد بالجيش الأمريكي دوغلاس ماكغريغو، بعض قوات العمليات الخاصة الامريكية وقوات العمليات الخاصة في جيش الاحتلال إلى غزة للاستطلاع، بهدف التخطيط للمكان الذي قد يرغبون في الذهاب إليه لتحرير الرهائن.. الا انه تم إطلاق النار عليهم وتكبدوا خسائر فادحة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهجوم البری على غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بعد الغزو البري الإسرائيلي للبنان والهجوم الباليستي الإيراني.. هل من نهاية للاضطرابات؟
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم
  • الغزو البري: مؤقت ومحدود؟