صحيفة البلاد:
2024-10-08@03:45:40 GMT

ميسي مرشح لجائزة أفضل لاعب جديد

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

ميسي مرشح لجائزة أفضل لاعب جديد

البلاد- جدة

اختير النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، ضمن لائحة نهائية من 3 لاعبين لجائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأمريكي لكرة القدم، رغم خوض بطل العالم 6 مباريات فقط مع فريقه إنتر ميامي.
وألهم ميسي البالغ 36 عاماً منتخب بلاده في رحلته الناجحة خلال مونديال قطر 2022، وساهم في إحراز إنتر ميامي لقب كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية في كرة القدم في أغسطس الماضي.


خاض (البرغوث) مباراته الأولى في الدوري مع إنتر ميامي الذي يشترك في ملكيته النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، في 26 أغسطس الماضي كبديل في الشوط الثاني، وسجّل خلال الفوز على نيويورك ريد بولز 2-0 ليضع حداً لسلسلة من 11 مباراة لفريقه دون فوز.
لكن إصابة عكّرت نهاية الموسم الأمريكي لميسي، أبعدته عن فريقه الذي أخفق في نهاية المطاف بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).
وبعد قدومه من باريس سان جيرمان الفرنسي حيث أمضى موسمين عاديين، ألهب أفضل لاعب في العالم 7 مرات، حماسة الجمهور الأمريكي الذي تهافت لشراء قميصه وحضور مباريات إنتر ميامي.
وينافس ميسي على هذه الجائزة اليوناني يورغوس ياكوماكيس مهاجم أتلانتا يونايتد، والألماني إدوارد لوفن لاعب وسط ساينت لويس سيتي.
وسُمّي ميسي لجائزة أفضل لاعب في الدوري، لكنه لم يبلغ اللائحة النهائية المؤلفة من 3 أسماء: هداف الدوري، الغابوني دنيس بوانغا (لوس أنجليس أف سي)، ولاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو أكوستا (أف سي سينسيناتي) والأرجنتيني الآخر تياغو ألمادا (أتالانتا).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ميسي إنتر میامی أفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

تورام.. "ديك فرنسي" ينفش ريشه في الدوري الإيطالي

يواصل مهاجم إنتر ميلان ماركوس تورام نثر سحره في الدوري الإيطالي جولة تلو أخرى.

في سن 26 عاماً، وجد الدولي الفرنسي طريق المجد رفقة إنتر ميلان، بعد أن تألق في "الكالتشيو" وبات رقماً صعباً تهابه كبريات الأندية في إيطاليا.

ويبصم ماركوس تورام عن موسم استثنائي رفقة بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي إنتر ميلان، حيث سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات خاضها رفقة فريقه هذا الموسم.

وسجل تورام، أمس السبت، ثلاثية "هاتريك" في مباراة فريقه أمام تورينو الملغومة والمثيرة على إستاد جوسيبي مياتزا معقل الإنتر ضمن الجولة السابعة من "السيري آ".

وبفضل "الهاتريك" في مرمى تورينو، بات  تورام على رأس لائحة هدافي الدوري الإيطالي، مناصفة مع لاعب أتالانتا ماتيو ريتيغي.

ويأتي تورام (7 أهداف) خلف مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند (10 أهداف) كأكثر اللاعبين تسجيلاً في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

وانضم مهاجم إنتر ومنتخب فرنسا إلى أساطير كرة القدم الفرنسية مثل ميشيل بلاتيني ويوري دجوركاييف وديفيد تريزيغيه، كسابع لاعب فرنسي يسجل ثلاثية في الدوري الإيطالي.

 

مقالات مشابهة

  • إنتر ميامي يسعى لضم بوغبا
  • فوز فيلم ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ في المهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • ميسي يقود إنتر ميامي لرقم قياسي في الدوري الأميركي
  • ميسي يُقرِّب إنتر ميامي من رقم قياسي
  • إنتر ميامي على بعد انتصار وحيد من دخول التاريخ في الدوري الأمريكي للمحترفين
  • تورام.. "ديك فرنسي" ينفش ريشه في الدوري الإيطالي
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • مارتينو: «فريق ميسي» يستحق المشاركة في «مونديال الأندية»
  • ميسي يقود إنتر ميامي للتأهل لكأس العالم للأندية 2025
  • هل يشارك ميسي في مونديال الأندية؟.. مارتينو يجيب