صحيفة البلاد:
2024-09-19@22:57:55 GMT

ديربي ناري في مانشستر

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

ديربي ناري في مانشستر

البلاد- جدة

على ملعب “أولدترافورد” يلتقي مانشستر يونايتد الجريح مع جاره مانشستر سيتي بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وخاض يونايتد 9 مباريات هذا الموسم؛ ففاز في 5 منها جميعها على فرق من القسم الثاني من الترتيب وخسر 4. ويحتل يونايتد المركز الثامن متخلفًا بفارق 8 نقاط عن توتنهام.


ويقدم مانشستر يونايتد عروضًا سيئة هذا الموسم، وقد حقق جميع انتصاراته بفارق هدف وحيد، واحتاج إلى الحظ في بعض المباريات؛ ليخرج فائزًا على الرغم من كونه كان الطرف الأضعف.
وتكمن مشكلة مانشستر يونايتد الأبرز في الهجوم؛ إذ سجل هذا الخط هدفًا واحدًا كان من توقيع ماركوس راشفورد، في حين فشل المهاجم الجديد الدنماركي الشاب راسموس هويلاند في زيارة الشباك، والأمر ينطبق على الجناح البرازيلي أنتوني، في حين أن أفضل هداف في صفوفه هو لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميني الذي يشارك بديلًا في معظم المباريات منذ مطلع الموسم الحالي.
وحقق مانشستر يونايتد أول فوز له في دوري الأبطال منتصف الأسبوع بعد خسارتين في الجولتين الأولين، وكان على كوبنهاغن الدنماركي 2-1، في مباراة أنقذ فيها حارسه الجديد الكاميروني أندريه أونانا ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من المباراة، ليؤكد حصول فريقه على النقاط الثلاث وإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني.
في المقابل، وبعد بداية مثالية حقق فيها الفوز في مبارياته الـ 5 الأولى في الدوري، سقط مانشستر سيتي في مباراتين تواليًا أمام ولفرهامبتون وآرسنال، قبل أن يستعيد توازنه بالتغلب على برايتون 2-1 في الجولة الأخيرة.
ويلعب ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة، على أرضه أمام نوتينغهام فوريست الـ 15، في مباراة يسعى فيها النجم المصري محمد صلاح إلى فك الشراكة مع الكوري سون هيون مين هداف توتنهام ولكل منهما 7 أهداف في المركز الثاني خلف النرويجي هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي يملك في رصيده 8 أهداف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ديربي مانشستر مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

مزراوي: لم أكن أحلم أبدًا أن أرتدي قميص مانشستر يونايتد

عبر نصير مزراوي، نجم نادي مانشستر يونايتد والمنتخب المغربي، أنه لم يكن يحلم على الإطلاق أن يرتدي قميص الشياطين الحمر.

وقال مزراوي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام العالمية اليوم: "اللعب لمانشستر يونايتد هو حلم لم أكن أستطيع حتى أن أحلم به".

وتابع: "يمكنكم توقع المزيد مني لأن هذه مجرد البداية، أعتقد عندما أستقر بنسبة 100% سيكون الأداء أفضل بكثير".

من جانبه، تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعدما حقق فوزا كاسحا على ضيفه فريق بارنسلي بسبعة أهداف دون رد، مساء أول أمس الثلاثاء، على ملعب "أولد ترافورد".

أحرز سباعية مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد "هدفين" في الدقيقتين 16 و58، وأليخاندرو جارناتشو "هدفين" في الدقيقتين 45 و49، وكريستيان إيركسن "هدفين" في الدقيقتين 81 و85، وأنتوني في الدقيقة 35.

وفي مباريات أخرى ضمن نفس الدور أقيمت اليوم أيضا، تأهل كريستال بالاس وبرينتفورد وساوثهامبتون إلى دور الـ16 لكأس الرابطة الإنجليزية بعد التغلب على كل من كوينز بارك رينجرز 2-1، وليتون أورينت 3-1، وإيفرتون بضربات الترجيح، على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • مزراوي: لم أكن أحلم أبدًا أن أرتدي قميص مانشستر يونايتد
  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • مدرب مانشستر يونايتد: قدمنا أداء جيد أمام بارنسلي وهدف راشفورد رائع
  • تن هاج يثني على شراسة مانشستر يونايتد أمام بارنسلي
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف سبب قلة مشاركات البرازيلي أنتوني
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية