انتشرت حالة من الغضب الشديد بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعقبها سيل من الانتقادات لـ "يائير نتنياهو" نجل رئيس الحكومة، بعدما نشر صورًا يظهر فيها وهو يستمتع بوقته على شواطئ مدينة ميامي الأمريكية.

وسادت حالة الاستياء في الأوساط الإسرائيلية، بعدما استدعى بنيامين نتنياهو 360 ألفا من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال من حول العالم للعودة إلى إسرائيل والمشاركة في الحرب التي أعلنها على قطاع غزة، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الجاري.

يائير نجل نتنياهومن هو يائير نتنياهو

يائير هو الابن الأكبر لبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ولد في 26 يوليو عام 1991، في القدس المحتلة ويبلغ من العمر 32 عامًا.

منذ سنواته الأولى وهو يعيش خارج إسرائيل، مرتبط بفتاة أمريكية غير يهودية، كما يُعرف يائير نفسه على «تويتر» بأنه مقدم برنامج «بودكاست».

يعيش حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية فلوريدا، أدى يائير خدمته العسكرية ضمن وحدة الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي لواء المركز، وهو الآن لا يملك أي منصب في دولة الكيان المحتل.

يائير نجل نتنياهوحالة من الاستياء داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي

أدى غياب "يائير نتنياهو" عن المشهد الحالي، إلى حالة من الاستياء و التمرد داخل جيش الاحتلال، وفتح المجال للعديد من الأسئلة التي ترددت على ألسنة الجنود، خاصة بعد استدعاء أكثر من 300 ألف جندي احتياط، للحرب المعلنة ضد حركة المقاومة حماس.

وبالرغم من كل هذه الظروف إلا أن يائير مازال باقيًا في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، بدلًا من الانضمام إلى صفوف جيش الاحتلال للقتال ضد حركة المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضاًغضب بين جنود جيش الاحتلال بسبب صورة لابن نتنياهو.. فما القصة؟

ابن نتنياهو يواعد صديقته بأمريكا وجنود الاحتياط لوالده: هل نموت من أجله؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة بنيامين نتنياهو المقاومة الفلسطينية جيش الإحتلال نجل نتنياهو جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة

ما زالت أخبار غزة والقتال الشرس بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي تتصدر عناوين الأخبار العالمية، خاصة بعد الأيام الأخيرة التي شهدت فيها قتالًا ضاريًا في حي الشجاعية ورفح الفلسطينية، حيث تكبد الاحتلال خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأعلن جيش الاحتلال انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب وفقًا لوكالة «رويترز».

أخبار غزة.. المقاومة تقتل 10 جنود للاحتلال في الشجاعية

وكانت آخر أخبار غزة تتعلق بالقتال المستمر بين الاحتلال والفصائل، إذ أعلنت الأخيرة عن تمكن مقاتليها من قتل 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية مُركبة في حي الشجاعية.

ووفقًا لما أعلنته فصائل المقاومة عبر قنواتها على تطبيق «تليجرام»، جرى استهداف المنزل الذي تحصن فيه الجنود بالقذائف، ثم اقتحام المبنى والتأكد من مقتل أفراد القوة التي كانت متحصنة فيه.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الفصائل عن قنص جندي إسرائيلي وتدمير دبابة من نوع «ميركافا»، وقصف محور نتساريم بعدد من الصواريخ القصيرة المدي.

أخبار غزة.. جيش الاحتلال ينتقل إلى قتال أقل كثافة

ومن بين أخبار غزة الواردة اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب، التي تعنى انتهاء الحرب البرية الواسعة بشكل فعلي، والانتقال إلى نهج العمليات الخاصة والهجمات على مواقع للمقاومة، وفقًا لمعلومات استخباراتية ذكرتها القناة الـ«12» العبرية.

وخلال هذه المرحلة، سيتمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور صلاح الدين ونتساريم، ومنطقة السودانية في شمال غرب غزة.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تستهدف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في غزة
  • اشتباك وجها لوجه.. سرايا القدس تغير على قوة للاحتلال متحصنة في منزل بالشجاعية
  • استهداف مقر قيادة إسرائيلي في رفح الفلسطينية ومقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة