صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@22:55:00 GMT

دمار كلي لمئات المباني خلال ليلة واحدة في غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

غزة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة قطع الاتصالات يعزل سكان قطاع غزة عن العالم

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، أمس، أن الضربات الإسرائيلية الليلة الماضية «دمرت كليا» مئات المباني في غزة. وقال محمود بصل، مدير إعلام الدفاع المدني لوكالة فرانس برس: «مئات البنايات والمنازل دمرت كلياً وآلاف الوحدات تضررت».

وأضاف أن عمليات القصف الكثيفة أدت إلى تغير «معالم غزة ومحافظة الشمال». وقال شهود عيان إن غالبية القصف تركز على مناطق محيطة بمستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي الواقعين في منطقة جباليا بشمال غزة. وأحدثَ القصف حفراً في الشوارع وسوى العديد من المباني بالأرض في المنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في التخلص من الخدمة العسكرية

قالت القناة الإسرائيلية 12 إن نحو 900 ضابط برتب متفاوتة طلبوا بحث إمكانية تحريرهم من عقود الخدمة العسكرية خلال العام الأخير، في حين لم تتجاوز مثل هذه الطلبات سابقاً الـ 150 ضابطاً.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إن عشرات جنود الاحتياط يعلنون أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب.

ويأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يغادرون شهريا إلى الخارج بدون إبلاغ قادتهم، في ظل استمرار الحرب على غزة حيث تكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية.

وبدوره، قال موقع والا الإسرائيلي إن الجيش يعاني من نقص في الجنود، ويسعى لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الموقع أن الجيش سيطلق على الفرقة اسم “فرقة دافيد”، وستضم جنودا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وعناصر من الحريديم، وقد يتمكن الجيش بذلك من تجنيد 40 ألف مقاتل.

ونقل الموقع عن مصادر في الجيش، أن تجنيد المقاتلين قد يسهم في مهام عدة منها أمن الحدود والضفة الغربية وحرب متعددة الجبهات مستقبلا.

اقرأ أيضاًالعالماستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح

في هذه الأثناء، فرقت الشرطة الإسرائيلية مظاهرة للحريديم، استمرت لساعات في مدينة القدس المحتلة، احتجاجا على قرار المحكمة العليا القاضي بإلزامهم بالخدمة العسكرية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المتظاهرين أضرموا النار في ممتلكات عامة في منطقة روميما بالقدس الغربية، مما دفع الشرطة لتفريق المظاهرة باستخدام المياه العادمة.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قضت الثلاثاء الماضي بفرض تجنيد اليهود الحريديم في جيش الاحتلال الذي يواجه مقاومة شرسة في قطاع غزة ويتعرض لضغط  على جبهة جنوب لبنان.

كما أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد ميزانية المدارس الدينية، وقالت في قرارها إنه لا يوجد أساس قانوني تستند إليه الحكومة في إعفاء اليهود الحريديم من التجنيد, ومن شأن هذا القرار أن يحدث صدمة في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المعارض لتجنيدهم.

مقالات مشابهة

  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون فى التخلص من الخدمة العسكرية
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في التخلص من الخدمة العسكرية
  • الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بكازينو قرب مطار أربيل (صور)
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • محمد حماقي عن حفله باستاد الدفاع الجوي: «كانت ليلة سحرية» (صور)
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية