أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن المجتمع الصهيوني يريد مشروعا صهيونيا جديدا، إذ أنهم يرون أنهم دولة منبوذة وتحتل أرضا ليست أرضهم.

معقبًا: "يريدون مشروع صهيوني جديد لبقاء إسرائيل لـ100 عام".

وأشار فهمي، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت، إلى أن هناك تيارات صهيونية تنكر حق إسرائيل في الوجود بالإقليم وأن هذا ضد التوراة، مشددًا على أن إسرائيل دولة وفي أرض الإقليم يرون أنه يستحق المراجعة.

وأوضح أن المجتمع الإسرائيلي آخر 10 سنوات بدأ يتحدث عن إسرائيل الدينية والعسكرية، والدينية هي التي تدير من خلف الستار ويمنحون القرار للدولة السياسية، مشددًا على أن هناك تظاهر في إسرائيل منذ 41 أسبوع، والذي كشف أن المجتمع في حالة من الانقسام والانكسار.

وأضاف أن الجيل العسكري لم يختبر في مواجهات منذ الحرب مع مصر، ويريدون إثبات مجدهم الآن، حيث إنهم يرون أن حربهم ضد الميلشيات في الفترات الماضية ليست حربا ويريدون إثبات مجدهم في حرب غزة، متابعًا: "غزة ترمومتر الاستقرار في الإقليم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية الدكتور طارق فهمي القاهرة والناس المجتمع الإسرائيلي المجتمع الصهيوني برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مستمر والأوضاع الآن متوترة وعدد الشهداء في ازدياد شديد، مؤكدًا أن هناك تعنتا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إنهاء هذه الحرب المشتعلة.

وأوضح «عمار» خلال تقديم برنامج «بين السطور» عبر «أون سبورت أف إم»، أنه يمكن وصف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها صفرية، ولم تتمكن إسرائيل من تحقيق مكسب من عدوانها على حرب غزة إلا ارتكابها مجازر وجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن موقف مصر واضح وصريح منذ 48، ولم تدخر جهدًا عن دعم الشعب الفلسطيني ماديًا ومعنويًا وتقديم المساعدات وفتح معبر رفح البري لاستقبال حالات مصابة يوميًا من قطاع غزة، إلا أن المعبر مغلق الآن بسبب سيطرة قوات الاحتلال على الجانب الفلسطيني منه.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • مدير مركز السودان لحقوق الإنسان: “دخول قوات أممية دون موافقة أحد طرفي الحرب قد يحولها لطرف ثالث
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • تشرد وجوع وبطالة.. حقيقة أثر الحرب على المجتمع الإسرائيلي
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !
  • طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط
  • صافرة زامبية تدير افتتاحية الزمالك في الكونفيدرالية
  • 60% من الإسرائيليين يرون صفقة التبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • استطلاع رأي: 60% من الإسرائيليين يرون أن إبرام صفقة تبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • 11 شهرا من الحرب على غزة تلحق أضرارا جسيمة باقتصاد إسرائيل