عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 3 ركائز رئيسية لـ«COP27» لدعم مسيرة العالم المناخية الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب بـ«هدنة إنسانية فورية» في غزة

دعت الأمم المتحدة، أمس، جماعة الحوثي، إلى كشف ملابسات وفاة موظف إغاثي في منظمة رعاية الطفولة، أثناء احتجازه بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي في بيان: «أشعر بالفزع الشديد والأسى لوفاة أحد موظفي منظمة إنقاذ الطفولة أثناء احتجازه من قبل جماعة الحوثي في صنعاء».

وأضاف جريسلي «اعتقل الحكيمي، الذي عمل مع منظمة إنقاذ الطفولة منذ عام 2006، في 9 سبتمبر 2023»، مردفاً «تشعر الأمم المتحدة وشركاؤها بقلق بالغ إزاء المعلومات المحدودة المتاحة بشأن وفاته». وتابع المسؤول الأممي «أدعو جماعة الحوثي لتقديم معلومات وافية وعاجلة بشأن الظروف التي أدت إلى وفاة الحكيمي»، لافتاً إلى أنه «لا يزال 3 من موظفي الأمم المتحدة محتجزين، اثنان منذ نوفمبر 2021 وواحد منذ أغسطس 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين الأمم المتحدة صنعاء الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، يبدأ جولة خليجية جديدة هذا الأسبوع لبحث تصعيد جماعة الحوثي المتمثلة بحملة الاعتقالات الجماعية لموظفي المنظمات الدولية، واستمرار الهجمات البحرية على سفن الشحن، وانعكاسات ذلك التصعيد على جهود إحلال السلام.

 

وقالت الخارجية الأمريكية -في بيان- إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج يتوجه هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان".

 

وتهدف الزيارة حسب البيان إلى "مواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

 

وأفاد أن الاعتقالات والهجمات الحوثية "تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

 

ويخطط المبعوث الخاص ليندركينج، للقاء نظرائه لمناقشة الخطوات الرامية إلى تهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني، وفق للبيان.

 

وجدد بيان الخارجية الأمريكية، دعم الولايات المتحدة بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.

 

يشار أن زيارة المبعوث الأمريكي تتزامن مع جولة مفاوضات جديدة تعقدها الأمم المتحدة في مسقط بين الحكومة ومليشيا الحوثي من المتوقع أن تنطلق اليوم، حول ملف الأسرى والمحتجزين.

 


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • قحطان مفتاح السلام…حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عن أكثر مواطن طالت مدة اخفائه في معتقلات الحوثي
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم