دبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 جلسات في اليوم الثاني لمؤتمر «طب الطيران والفضاء» بأبوظبي «نسائية دبي» تزف عشر عرائس في «زفة حراير»

اختتمت جامعة دبي مشاركة ناجحة في فعاليات معرض الخليج الثاني للتعليم والتدريب، والذي اختتم فعالياته في أبوظبي برعاية وزارة التربية والتعليم، وبتنظيم من شركة «ميد بوينت» المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات.


وشهد المعرض خلال فعالياته حضور أكثر من 3000 طالب وطالبة من المدارس، ونخبة من طلبة الجامعات في الدولة ومنطقة الخليج العربية.
ويشكل المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 30 جامعة ومؤسسة أكاديمية منصة تتيح للطلبة، وخاصة في المرحلة الثانوية، تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، من خلال وجود ممثلي الجامعات المحلية والدولية.
وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، أهمية تنظيم معارض التعليم، لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية علمية وأكاديمية قوية في ظل تواجد مجموعة كبيرة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة، مما يتيح فرصاً واسعة أمام الطلبة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في اختيار الجامعات والتخصصات الأكاديمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة دبي دبي معرض الخليج للتعليم والتدريب أبوظبي وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 300 دار نشر

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، خلال المدة من 30 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية، موزعة على أكثر من 200 جناح.

وأنهت الهيئة الاستعدادات والترتيبات كافة لانطلاق المعرض، حيث تُعقد هذه النسخة برؤية متجددة وهوية مميزة تواكب أحدث مستجدات صناعة النشر، لتشكل امتدادًا لنجاح النسختين السابقتين، وتؤكد أهمية المدينة المنورة الثقافية ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي.

ويتضمن معرض المدينة المنورة للكتاب العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية التي تهدف لإثراء قطاع الثقافة والإنتاج المعرفي وترسيخ ثقافة القراءة، إذ تتوزع فعاليات المعرض وأنشطته على البرنامج الثقافي الثري والمتنوع في شتى مجالات المعرفة، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتّاب والمثقفين السعوديين والعرب، الذين تتنوع مشاركاتهم بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية، بما يعزز المشهد الثقافي والأدبي، ويُسهم في جذب فئات جديدة لمعارض الكتاب.

وتقدم النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب أحدث عناوين الكتب والإصدارات في المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية، إلى جانب كتب أدب الأطفال واليافعين التي تقدمها دور نشر محلية وعربية وعالمية رائدة، ويشارك فيه عدد من الهيئات الثقافية والفكرية الحكومية والخاصة، والمؤسسات المجتمعية المهتمة بالثقافة والجامعات لتسليط الضوء على جهودها وعرض أحدث مبادراتها.

ويخصص المعرض ضمن برنامجه الثقافي مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة الموجهة لأفراد العائلة كافة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويُعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لأفراد الجمهور.

يُذكر أن المعرض يقام خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدار سبعة أيام، ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة 2 مساءً حتى 12 صباحًا، ويمكن للأفراد الحصول على التذاكر المجانية وضمان عملية دخول سريعة للمعرض، من خلال التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في «ليوا للرطب 2024»
  • كيان "اتحاد شباب يبني وطن" ينفذ ثالث فعالياته من مبادرة "بصمة متطوع"
  • غرفة صناعة حلب توضح تفاصيل مشاركتها في معرض “إكسبو سورية” القادم
  • جامعة حلوان تُشارك بجناح مميز في معرض التعليم الدولي العالي
  • جامعة حلوان تشارك بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي
  • 249 مليون درهم أرباح «ألف للتعليم» النصفية
  • 249 مليون درهم أرباح “ألف للتعليم” خلال النصف الأول بزيادة 7%
  • “هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في أعمال مؤتمر أسبوع الطيران الإفريقي والمحيط الهندي بجمهورية الغابون
  • معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 300 دار نشر
  • مجلس جامعة العريش يناقش ضرورة الربط بين المناهج الدراسية للتعليم والتحول الاقتصادي الأخضر