جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «بايك أبوظبي» السباق المستدام «تيست أبوظبي».. طهي على أنغام الموسيقى

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، في دعوى نزاع بين مشترٍ وبائع، برفض طلب الشاكي «المشتري»؛ لأن الأوراق قد خلت من أي دليل على خطأ البائع كما أن مواصفات الساعة تتطابق مع ما ورد في الإعلان، وكان الشاكي قد قام بشراء الساعة محل الدعوى بمبلغ 25 ألف درهم، وهو سعر يزيد على قيمتها بنحو 7 آلاف درهم وفقاً لما أثبته الخبير في تقريره، ومن ثم ينتفي ركن الخطأ من جانب البائع، موضحة أن ما يثيره الشاكي لا يعدو أن يكون مجرد جدل موضوعي لا يجوز إثارته أمام المحكمة عملاً بنص المادة 133 من قانون الإجراءات المدنية.

وكان مشترٍ قد أقام دعوى قضائية ضد بائع ساعات، قام ببيعه ساعة تختلف عن المواصفات المذكورة والمواصفات التي طلبها، مطالباً بإلزام البائع بأن يؤدي له مبلغ 25 ألف درهم والتعويض عن الأضرار المادية والأدبية وإلزامه بالمصاريف والرسوم.
وعند عرض القضية على المحكمة، قرر القاضي المشرف ندب خبير متخصص وقبل مباشرة المأمورية حضر الخبير المكلف بالمهمة أمام القاضي المشرف ووجه له اليمين القانونية وبعد إيداع الخبير تقريره حضر الشاكي بشخصه وقرر الموافقة على ما ورد بتقرير الخبرة واعتماد النتيجة التي انتهى إليها ولم يحضر البائع على الرغم من إرسال رابط حضور الجلسة «عن بُعد»، وبعد الانتهاء من إجراءات التحضير أحالها القسم المختص للمحكمة.
وأوضحت المحكمة، أن محكمة أول درجة قضت برفض طلب الشاكي، لعدم وجود دليل يخطئ البائع، وذلك وفقاً لتقرير الخبير المنتدب في القضية، فاستأنف الشاكي الحكم، وقضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة أول درجة، فطعن الشاكي على الحكم عن طريق النقض، وحددت المحكمة يوماً للنطق بالحكم.
وأوضحت المحكمة أن الأوراق قد خلت من أي دليل على خطأ البائع وكان الخبير المنتدب لم ينته من نتيجة تقريره إلى وجود خطأ في جانب البائع سيما، وأنه انتهى إلى أن مواصفات الساعة تتطابق مع ما ورد في الإعلان، وكان الشاكي قد قام بشراء الساعة محل الدعوى بمبلغ 25 ألف درهم وهو سعر يزيد على قيمتها بنحو 7 آلاف درهم وفقاً لما أثبته الخبير في تقريره ومن ثم ينتفي ركن الخطأ من جانب البائع مما تقضي معه المحكمة برفض الدعوى، ولا يغير من ذلك ما قرره الخبير من أن سعر الساعة في السوق في الوقت الحالي يساوي 18 ألف درهم كون الخبير قد قرر أن هذا السعر يتغير في حالة كون من قام بشرائها مستهلكاً أم تاجراً، كما أن الشاكي لم يؤسس دعواه على أن البائع غرر به في ما يخص السعر، وإنما أسسها على أن المواصفات المعلن عنها للساعة لا تتطابق مع الواقع وهو ما لم يثبته الخبير ولا الشاكي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي محكمة أبوظبي ألف درهم

إقرأ أيضاً:

فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

كجزءٍ من فعالياته الصيفية المميزة، أطلق فندق باب القصر سلسلة من التجارب الذوقية الحصرية ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”، حيث سيكون الضيوف على موعد مع طيف واسع من الأطباق الشهية والنكهات المميزة ضمن أجواء عائلية منقطعة النظير.

أصبح بإمكان عشاق المطبخ المغربي الاستمتاع بأشهى الأطباق المغربية الأصيلة كل يوم خميس من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 10:00 ليلًا في مطعم “أرتيزان كيتشن”.

ويُقدّم المطعم بوفيه فاخرة ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”، بسعر 289 درهم إماراتي للشخص الواحد ، كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لا محدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

يدعو مطعم”أرتيزان كيتشن” ضيوفه للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع برنش يوم السبت المميز الذي سيقدم من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 4:00 عصرًا. حيث سيكونون على موعد مع أجواء عائلية مميزة مصحوبة بالعروض الترفيهية الحية والمباشرة، وذلك ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”، بسعر 285 درهم إماراتي للشخص الوحد.

كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لا محدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

ليس هنالك ما يضاهي متعة احتساء شاي الظهيرة الفاخر مصحوبًا بتشكيلة فريدة من الحلويات الشهية والمشروبات الباردة والساخنة المميزة الشاملة لإبداعات باب القصر الحصرية المميزة. وذلك يوميًا من الساعة 3:00 عصرًا وحتى الساعة 7:00 مساءً، بسعر 199 درهم إماراتي للشخص الواحد ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”.


مقالات مشابهة

  • كيف كان الناس يستيقظون قبل اختراع المنبهات؟
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • الكهرباء لا تنقطع في روسيا .. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء
  • "الكهرباء لا تنقطع في روسيا".. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء
  • 12.2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • مباحث الضرائب تضبط 384 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 65 قضية في 24 ساعة