علق الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر على غزة، مشددًا على أن ما يحدث في غزة مخططات إسرائيلية قديمة ولكنها دخلت مرحلة نفي الأخر، وتمارس سياسة الأمر الواقع في الضفة الغربي، مشددًا على أنهم من المهم أن يتم ترجمة القرار العربي والذي تم الموافقة عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية أصوات 120 دولة ولا يجب أن يكون التعامل بأنصاف الحلول.

 

وتابع: "المجتمع الصهيوني يريد مشروع صهيوني جديد، إذ أنهم يرون أنهم دولة منبوذة وتحتل أرض.. يريدون مشروع صهيوني جديد لبقاء إسرائيل لـ100 عام"، وجاء ذلك خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت.

 

وأشار إلى أن هناك تيارات صهيونية تنكر حق إسرائيل في وجود بالإقليم وأن هذا ضد التوراة، مشددًا على أن إسرائيل دولة وفي ارض الإقليم يرون أنه يستحق المراجعة، موضحًا أن المجتمع الإسرائيلي أخر 10 سنوات بدا يتحدث عن إسرائيل الدينية والعسكرية، والدينية هي التي تدير من خلف الستار ويمنحون القرار للدولة السياسية.

 

وشدد على أن هناك تظاهر في إسرائيل منذ 41 أسبوع، والتي كشفت أن المجتمع في حالة من الانقسام والانكسار، مؤكدًا أن الجيل العسكري لم يختبر في مواجهات منذ الحرب مع مصر، ويريدون يثبتوا مجدهم الآن، حيث إنهم يروا أن حربهم ضد الميلشيات في الفترات الماضية ليس حرب ويريدون أثبات مجدهم في حرب غزة، متابعًا: "غزة ترمومتر الاستقرار في الإقليم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أستاذ العلوم السياسية إسرائيل على أن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما أعلنه الحرس الثوري الإيراني بأنه أطلق ما يصل لـ200 صاروخ على جميع أنحاء إسرائيل خلال الدقائق الأخيرة، مشددًا على أن هذه الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب، موضحًا أن هذه الحرب بها جانب كرنفالي وكأنها فيلم أمريكي، الألعاب النارية أكثر قوة من الضربات الإيرانية، موضحًا أن القبة الحديدية استطاعت في التصدي للكثير من الصواريخ الإيرانية.

 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "مشوفناش صواريخ وصلت لتل ابيب.. اللعب على العواطف والاستعراضات الضوئية وفكرة الألعاب النارية هو أمر مضحك"، مشددًا على أن الضربات الإيرانية حتى الآن لم تحرز أي خسائر عسكرية لإسرائيل.

 

وتابع: "لابد ان ننظر لردود الفعل على هذه الضربات الإيرانية.. القادة في إيران يرون اللقطة فقط ولا ينظرون لرد الفعل الإسرائيل"، موضحًا أن أثر الضربة الإيرانية هو معنويات وعلاقات عامة وليس إلا.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • مخططات إسرائيلية لضم الضفة الغربية
  • ‏الحوثيون يعلنون أنهم استهدفوا بطائرات مسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • «الشاباك» يعلن عن إحباط مخططات اغتيال في إسرائيل
  • سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده