كشف المحلل السياسي الفلسطيني، المستشار طه الخطيب، تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة معزول ولا يستطيعون طلب سيارة الإسعاف.. فيديو خبير علاقات دولية: إسرائيل تنفذ إبادة جماعية بحق أهالي قطاع غزة

وقال الخطيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "خضنا المعركة الإعلامية بكل المقاييس واستطعنا الوصول لكل مكان في العالم، والدليل على ذلك أن إسرائيل عندما أخذت قرارها بالأمس قامت بقطع الصورة الصوتية والمرئية عن قطاع غزة كانت مرعوبة من الصورة التي خرجت".

 

وأضاف "إسرائيل منذ الأمس استطاعت أن تغلق كل وسائل الإعلام بمساعدة أمريكية حتى الإسرائيلية التي كانت تحصل على ترخيص مسبق من جيش الاحتلال"، لافتا :"قناة الجزيرة أغلقت أيضا بالأمس".


وأوضح "في إسرائيل يريدون أن تبقى مصر في وضع اقتصادي مضغوط عليه والحرب الاقتصادية بدأت لمحاولة التقليل من شأن الدور المصري في قضية الأسرى، ومحاولة إبراز دور معين لقطر رغم أنها تقوم بالتوازن والتنسيق الكامل بين ما يدور في غزة ومصر وما يصدر من أخبار يقول وكأن مصر ليس لها دور في ذلك".

وأشار المحلل السياسي الفلسطيني، المستشار طه الخطيب،: "يجب توحيد الكلمة في مصر أولا، ويجب على الشعب المصري أن يكون حول الدولة ويلتف حول الرئيس السيسي، وتكون هناك كلمة واحدة من الشعب المصري ليس في قضية يهود ولا بني إسرائيل".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة

قال محمود خلوف أستاذ في الإعلام السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ اقتراح إسرائيل باستلام الأسرى والمحتجزين على دفعة واحدة مقابل خروج السنوار ومن يريد الخروج في ممر آمن جرى رفضه، كما هو الحال في الشهر الثاني من العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحا أنّ أحد قادة حماس أشار إلى أنّهم لم يقبلوا تكرار تجربة إخراج منظمة التحرير ومقاتلي فتح من جنوب لبنان إلى تونس والجزائر.

طمع إسرائيل في الغاز الطبيعي

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلاميتين داليا أبو عميرة ودينا زهرة، عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ إسرائيل تحاول إحداث اختراق على أرض الواقع وحماس لا توافق على هذا الأمر، موضحا أنّه لا يوجد ضمانات بعدم رجوع المعركة مجددا إلى قطاع غزة، كما أنّ إسرائيل تطمع بالغاز الطبيعي الموجود في شواطئ القطاع.

إسرائيل تتحدث عن مشروع اقتصادي

وواصل، أنّ إسرائيل تتحدث عن مشروع اقتصادي طموح سيجرى من خلاله نهب الخيرات الطبيعية الموجودة في شواطئ قطاع غزة والتي جرى اكتشافها 2007، كما أنّها تريد مد خط غاز طبيعي إلى جنوب فلسطين، ومن ثم إلى قبرص وأوروبا والكثير من الدول الإقليمية التي تقيم علاقات مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا