وجه رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور رسالة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وزير الإقتصاد الدكتور أمين سلام، قال فيها: "أنتم أمام مسؤولية وطنية وقومية عليكم تقع  حماية الأمن الغذائي في لبنان في ظل العدوان القائم على غزة والاعتداءات الصهيونية على الحدود اللبنانية الفلسطينية.

60 ألف طن من الطحين للخبز الأبيض تؤمن الاستقرار في قطاع المخابز والأفران في حال وقعت الحرب المتوقعة مع لبنان، وفي ظرف أسبوع تفرغ في مستودعات المطاحن والأفران".

وتابع: "الوقت للعمل بجدية ومسؤولية والرغيف من مقومات الصمود الأولى في الحرب يجب على الجميع تأمين إعتمادات لباخرتين من الطحين كي لا يدهمنا الوقت ونندم على التأخير. ما نراه في غزة عدو لا يرحم المرافق العامة لا بل يدمر المستشفيات على اهلها كيف إذا وقع الحصار البحري والجوي على بلدنا. اللهم أني بلغت.. حمى الله لبنان وشعبه وجيشه ومقاومته".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في لقاء تلفزيوني أن الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، الذي أصبح حتميا تقريبا من شأنه أن يجر الغرب والشرق إلى المواجهة العسكرية.

أول دولة أوروبية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن

وأشار فوتشيتش على شاشة تلفزيون "برفا" إلى أن سياسة الغرب المناهضة لروسيا قد تؤدي أيضا إلى صراع عالمي.

وفي السياق ذاته، حذر الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية كتبت أن تنظيمي "كتائب حزب الله بالعراق" و"حركة النجباء" أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب "حزب الله" في حال موافقته، على "مواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "المقاومة الإسلامية" في العراق أن هذين الفصيلين المسلحين أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل المقاومة العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، : "لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا".

وتابع: "نعرف أن لديهم (حزب الله) أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد حزب الله وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نداءٌ جديد من السفارة الأميركية في لبنان لرعاياها.. ماذا فيه؟
  • رويترز: نازحو لبنان دون عمل أو موارد وظروفهم تتفاقم مع الوقت
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز