ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" نقلا عن مصدر، أن قرابة 5 آلاف جندي أمريكي شاركوا في العملية البرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي على عدة محاور في قطاع غزة مساء أمس الجمعة.

رئيس الأركان الإسرائيلي عن التوغل البري: القوات البرية تنفذ عملية مهمة ومعقدة ولا إنجازات دون مخاطر

وبحسب تقرير الوكالة، فإن "ثلاث فرق وعدة ألوية من القوات الأمريكية، شاركت في العملية الليلية، إذ حاولت قوات الجيش الإسرائيلي دخول قطاع غزة من مناطق شرق البريج وبيت حانون وبيت لاهيا وخان يونس"، وأشارت الوكالة إلى أن "إسرائيل استخدمت خطة مماثلة، في حربها على غزة عام 2014".

وتقول التقارير إن سبب تقدم الجيش الإسرائيلي في هذه المناطق هو تقسيم قطاع غزة إلى قسمين أو ثلاثة أقسام وقطع الاتصالات بين القوات الفلسطينية قبل إطلاق المرحلة التالية من العملية.

ومساء أمس الجمعة، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، توسيع العمليات البرية للجيش الإسرائيلي، وقال الجيش في وقت لاحق: "نفذت قواتنا غارات جوية على 150 موقعا تحت الأرض لحماس في قطاع غزة".

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي مساء أمس الجمعة، هجوما بريا على عدة محاور في قطاع غزة، وكان أشدها على المحور الشمالي الشرقي لبلدة بيت حانون شمال القطاع، وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، تصدي مقاتليهم لقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة على كافة المحاور، وأنها خاضت اشتباكات عنيفة مع القوات المتقدمة.

وفي مساء اليوم السبت، تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلي ومقاتلي المقاومة الفلسطينية على عدد من المحاور في قطاع غزة، وقالت "سرايا القدس" في تصريح مقتضب: "قصفنا قوات العدو المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة بقذائف الهاون".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام قوات الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية

طالب مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر وكافة المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل وإدخال آلاف الشاحنات من المساعدات وخاصة إلى محافظتي غزة والشمال، حيث أن المجاعة تتعمق بشكل كبير، مما ينذر بوفاة أعداد كبيرة من المرضى والأطفال نتيجة الجوع.

وشدد المكتب - في بيان صحفي - على أن الحل الحقيقي للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة والتي مازالت تضرب المدنيين بكل قسوة هو بفتح المعابر البرية فوراً وبدون تلكؤ أو مماطلة.

وقال المكتب إنه يدين بأشد العبارات، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين في غزة، والتي أودت حتى الآن بحياة 47، 600 شهيدٍ ومفقودٍ، بينهم أكثر من (15، 830) من الأطفال، و(10، 500) من النساء، و(500) من الكوادر الطبية، داعيًا دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة التاريخية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجريمة، وكذلك ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية وعقابهم.

وأضاف أنه يحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية، وعن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وبالتالي ينبغي أن تتوقف هذه الحرب وهذا العدوان المتواصل، ويتوقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء.

وأدان المكتب استخفاف الإدارة الأمريكية بالشعب الفلسطيني من خلال ممارسة الدعاية والتضليل الإعلامي بخصوص الرصيف المائي العائم، وزعمها أنها تنوي تقديم من خلاله المساعدات، غير أنها وعلى مدار أكثر من ثلاثة شهور لم تقدم شيئاً واضحاً مما يشير إلى حالة الاستهتار الفظيع بحق حياة المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني وتجويعهم.

اقرأ أيضاًالمفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا

الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة

الاحتلال يكثف القصف على المنطقة الشرقية بمخيم البريج وسط غزة

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • ‏المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • مقتل جندي إسرائيلي في 7 أكتوبر واحتجاز جثمانه في غزة
  • "إعلام غزة" يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية فورًا
  • مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية