هطلت مساء اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة الوجه، ولا زالت الفرصة مهيأة لهطول الأمطار.

كما هطلت مساء اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد على مركز علقان التابع لمحافظة حقل شملت وادي ثرف، ومحطة البادية، والصدارة، والهضيب البيض، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

أخبار متعلقة لسوء الطقس.

. تعليق الدراسة الحضورية غدًا في الطائف والباحةالباحة.. تفاصيل استعدادات "الهلال الأحمر" لمواجهة الأمطار

وهطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مركز أبو الحنشان سال على إثرها وادي مبرك. جعلها الله سقيا خيرٍ وبركة، وعمَّ بنفعها أرجاءَ البلاد.

أمطار متوسطة تشهدها #حائل.. وسكانها يستمتعون بالمناظر الخلابة
للمزيد: https://t.co/rL5C21Hvc0#اليوم pic.twitter.com/8laloyazMb— صحيفة اليوم (@alyaum) October 28, 2023أمطار القصيم

نبّه المركز الوطني للأرصاد، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة القصيم تستمر من يوم غدٍ الأحد إلى يوم الثلاثاء، فيما أهاب الدفاع المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

أمطار جدة

هطلت مساء اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة شملت أرجاء مختلفة من المحافظة.

وأكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني، أن الحالة المطرية التي تشمل معظم مناطق المملكة، ماعدا المنطقة الشرقية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وأن منطقة مكة المكرمة ما زالت متأثرة بهذه الحالة، وفرص هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح النشطة الهابطة مستمرة حتى بعد غدٍ الاثنين.

وأشار إلى أن محافظة جدة قد تشهد يوم غدٍ الأحد أمطاراً تصل إلى الغزيرة، وأن الإجراءات التي اتخذتها الجهات خلال هذه الحالة المطرية أسهمت بشكلٍ كبير في تخفيف آثار الأمطار على المناطق المتأثرة.

ودعا الجميع إلى الاستجابة لتعليمات وإرشادات الجهات المعنية التي تتعامل ميدانياً مع الحالة الماطرة والظواهر الجوية المصاحبة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أمطار طقس المملكة أخبار السعودية خفیفة إلى متوسطة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات