كشف محمد الفتياني، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، آخر تطورات الوضع الصحي في غزة بعد انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وقال محمد الفتياني، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "تم قطع الاتصالات وشبكات الإنترنت عن قطاع غزة منذ الساعة 7.

15 مساء أمس".

"الفتياني": قطاع غزة أصبح معزولا عن العالم

وأضاف الفتياني: "قطاع غزة أصبح معزولا عن العالم لا نعرف عنه شيء، ولا نستطيع التواصل مع زملاءنا العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولا مع الأهالي منذ الأمس، ونحن قلقون وخائفون على مصير زملائنا".

وأشار المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "نحن قلقون أيضا على سلامة أكثر من مليوني من أهالي قطاع غزة، خاصة بعد قطع الاتصال على الخطوط الأرضية الخاصة بالإسعاف الوطني 101 معطلة، ولا يستطيع أي إنسان في قطاع غزة الاتصال وطلب سيارة إسعاف".

وأوضح: "عدم توفر خدمة الاتصال بالإسعاف الوطني يهدد حياة المدنيين، وذلك من الممكن أن يزيد من حالات الوفيات في قطاع غزة، لأنه إذا كان هناك شخصا جريحا أو مصابا لا يستطيع التواصل مع الخط الساخن وهذا يمكن أن يفقد البعض حياته".

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من توقف مستشفيات قطاع غزة

عاجل | قوات الاحتلال تقصف الهلال الأحمر الفلسطيني بـ خان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: مُستشفيات غزة تتلقى إنذارات إسرائيلية مُتكررة للإخلاء والقصف يتم على مقربة منها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة انقطاع الكهرباء الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاع الإنترنت مستشفيات غزة إخلاء مستشفيات غزة المتحدث بأسم الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني” بأنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

 

وردا على سؤال مراسل وكالة ارنا حول الادعاء القائل بان ايران ترسل صواريخ باليستية الى روسيا، اوضح كنعاني انه كما تم التأكيد عليه مرارا وتكرار ،فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية، وضمن معارضتها للحرب فهي في نفس الوقت تدعم الحل السياسي لحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا وإنهاء الصراعات العسكرية.

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية على أنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

واضاف كنعاني بأن نهج الجمهورية الإسلامية الايرانية مبدئي وعلني وواضح وراسخ فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، لافتا الى ان تكرار الادعاء بإرسال صواريخ باليستية الى روسيا هو أمر له أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية وهو لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

كما بيّن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأن التعاون العسكري التقليدي الايراني-الروسي له تاريخ أقدم بكثير من بداية الحرب الأوكرانية، ويأتي هذا التعاون في إطار الاتفاقيات الثنائية ويستند إلى الأعراف والقوانين الدولية ولا علاقة له بالأزمة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود