كشف  الدكتور إسحاق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفلسطين، تفاصيل مد إيلون ماسك لغزة بالإنترنت عن طريق الاقمار  الصناعية.

وقال سدر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي ام سي" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"،:" قمنا بعدة إجراءات لإدخال الإنترنت لقطاع غزة وأحد سبل التواصل كانت مع شركة ستارلينج المملوكة لأيلون ماسك والتي تقدم الإتصالات عن طريق الأقمار الصناعية ووعدونا بتوصل الخدمة".

وأضاف:" شرينا الأجهزة الأرضية التي تحتاجها الشبكة ولكنهم تراجعو في الساعات الأخيرة واقتصروا الأمر علي المؤسسات الإغاثة فقط  بعدما قمنا بشراء الاجهزة الارضية ونسقنا مع الجانب المصري لإدخالها ولكن هناك غالبا تهديد أدي لتراجع إيلون ماسك لإقتصار الأمر علي مؤسسات اغاثة فقط.

واوضح،:" تواصلنا مع وزير الإتصالات المصري وطلبنا منه فتح التجوال لشركة الاتصالات المصرية وتقوية بث الشبكات ومدها للإخوة في غزة، وأكد لنا وزير الإتصالات التواصل مع جهات الاختصاص لتقديم هذا الامر"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاتصالات المصرية الجانب المصري الاقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه

كشف الإعلامي محمد شبانة بعضًا من كواليس جلسة الاستماع الثانية التي خضع لها رمضان صبحي لاعب بيراميدز من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن فريق الدفاع عن رمضان طلب خلال الجلسة التي استمرت لعدة ساعات رفع الإيقاف الإجباري عن اللاعب حتى صدور القرار النهائي وهو ما رفضته اللجنة.

وأضاف شبانة أن رفض اللجنة مؤشر لعدم قناعتها بدفوع اللاعب وأن رمضان في موقف صعب انتظارا للقرار النهائي والذي من المتوقع صدوره خلال الثلاث أسابيع القادمة.

مؤكدا ان ما يحدث حاليا سبق وان حذر منه الدكتور حازم خميس رئيس منظمة المنشطات المصرية على الرغم من هجوم فريق الدفاع لرمضان عليه إلا ان كل ما كان يحذر منه يحدث الآن.

وأشار شبانة أنه في حال ادانة رمضان صبحى فإن كود العقوبة إيقاف من عامين إلى اربعة أعوام.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • عاجل.. كولر يتخذ قرارًا ناريًا ضد كهربا بعد أزمته الأخيرة
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة