الوطن|متابعات

أجرى وكيل وزارة الداخلية في الحكومة الليبية فرج اقعيم اليوم اجتماعًا مع مدير إدارة المباحث الجنائية في المنطقة الشرقية، لواء خالد اهويدي، ومساعده.

تناول الاجتماع سبل دعم الإدارة بأجهزة متطورة وحديثة، بما في ذلك جهاز فحص وكشف DNA، الذي من المتوقع أن يسهم في حل بعض القضايا المهمة التي تتطلب التحقيق.

وتعهد الوكيل باتخاذ كل الإجراءات الممكنة في الوقت الحالي لتوفير هذه الأجهزة بهدف تحسين العمل الأمني ومواكبة التطورات الحديثة وتطوير مستوى العمل الأمني.

الوسومالمنطقة الشرقيّة رإدارة المباحث الجنائية فحص وكشف DNA ليبيا وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الشرقي ة ليبيا وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مهندسون أتراك يحولون جامعة سويسرية إلى “حرم ذكي”

عبر حلول تكنولوجية وأنظمة متقدمة، نجح مهندسون أتراك في تحويل حرم جامعة زيورخ التقنية في سويسرا، إلى “حرم ذكي” لمنح المترددين على المبنى وطلابه تجربة تنقل أكثر سلاسة وكفاءة.

واستخدم المهندسون الأتراك في مشروعهم نظام رسم الخرائط والمعلومات الجغرافية (أنظمة تقوم بإنشاء وإدارة وتحليل ورسم الخرائط لجميع أنواع البيانات) مما أتاح للطلاب والموظفين الوصول بسهولة إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها.

وقاد هذا المشروع البروفيسور كمال أرن، مؤسس شركة “ميب ماب تكنولوجيز” التركية، الذي قال في حديث مع الأناضول، إن شركته توفر حلولا مبتكرة في مجال تطوير الخرائط المكانية.

ولفت أرن أن شركته التي تأسست عام 1998، تعمل على تطوير مجالات العمل في نظم المعلومات الجغرافية الداخلية، حيث يتم إنشاء نسخة رقمية للمساحات الداخلية للمباني وتحويلها إلى خرائط تفاعلية، ودعمها بنظام دقيق لتحديد المواقع لتوفير خدمات متنوعة مثل العثور على الطرق والموجودات داخل المبنى.

وأكد أرن أنهم يوفرون أنظمة ذكية سلسة تعمل في الأماكن الداخلية والخارجية المعقدة باستخدام التكنولوجيا المدمجة.

وفي السياق، أشار إلى أن الشركة التركية تقدم خدمات نظم المعلومات الجغرافية في عدة دول حول العالم، وتساهم في تطوير قطاع التكنولوجيا الحديثة.

– حلول تقنية متقدمة

وفيما يتعلق بمشروع تحويل حرم جامعة زيورخ التقنية لحرم ذكي، لفت أرن إلى أن هذه الحلول التقنية المتقدمة “تسهل الوصول إلى الموارد للموظفين والزوار، مما يزيد من فعالية استخدام المساحات المشتركة وتحسين إدارة العمليات وجودتها”.

ونوه أن المهندسين الأتراك يقومون بإنشاء خرائط حساسة للمكان ودمجها مع بيانات المخططات الداخلية، باستخدام برامج خاصة، ما يوفر بنية تحتية تكنولوجية مناسبة للاستخدام في بيئات متعددة.

وأوضح أرن أن الهدف من هذا المشروع هو “إنشاء نسخة رقمية من حرم جامعة زيورخ التقنية، يمكن تشغيلها من خلال تحليل وتصور وإدارة جميع بيانات الحرم والمرافق”.

مقالات مشابهة

  • “الكبير” يناقش آخر مستجدات مشروع توطين علاج الأورام
  • قليل أدب.. مقيم مصري في السعودية يشعل تفاعلا بعد ضبطه وكشف اسمه لتحرشه بامرأة
  • مهندسون أتراك يحولون جامعة سويسرية إلى “حرم ذكي”
  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية
  • كلوني يدعو بايدن للتنحي: “نحتاج إلى مرشح جديد”
  • “المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • “اقعيم” يتابع الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن توكرة
  • خشية المجرم الصهيوني “نتنياهو”من الاعتقال تجنبه التوقف في أوروبا
  • “الموارد البشرية” تكمل المرحلة الأولى من خدمة ” التحقق المهني”
  • أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة