ذكرت تقارير صحفية أن البرازيلي فينيسيوس جونيور شعر بغضب كبير بسبب إهانات عنصرية، خلال مباراة الكلاسيكو بين فريقه ريال مدريد وبرشلونة التي جرت اليوم السبت ضمن الجولة 11 لليغا، على ملعب لويس كومبانيس، وانتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين لهدف.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن سبب خروج فينيسيوس جونيور عن طوره، والغضب الكبير الذي حصل عند دكة بدلاء نادي ريال مدريد، يعود إلى تلقي النجم البرازيلي عددا من الإهانات العنصرية، التي أطلقها بعض مشجعي نادي برشلونة الحاضرين في المدرجات.



وأضافت الصحيفة أن بعض مشجعي نادي برشلونة المتواجدين في المدرجات والقريبين من دكة بدلاء ريال مدريد قاموا بتوجيه كلمات عنصرية مباشرة إلى النجم البرازيلي، حيث وصفوه بـ"القرد"، فيما ألقى أحدهم جسماً يشبه قشرة الموز بالقرب من اللاعب.

???? La LIGA a identifié des actes racistes durant le Clasico contre Vinicius Junior !

Des paroles racistes ainsi qu’un jet de banane ont été réalisés. ????????????

La LIGA prépare un communiqué.

(???? @marca)pic.twitter.com/QmZbcgD6qF

— MercaFoot (@MercaFoot_) October 28, 2023
وأوضحت أن فينيسيوس جونيور لم يحتج نهائيا على قرار أنشيلوتي، الذي أخرجه في الوقت البدل من الضائع في الكلاسيكو ضد برشلونة، لكنه لم يسكت أبدا عن الإهانات العنصرية، التي تعرض لها.

واختتمت بأنها المرة الثانية على التوالي، التي يتعرض فيها فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية من قبل الجماهير في إسبانيا، حيث سبق أن جرى رصد توجيه مشجعي إشبيلية في الجولة الماضية حركات عنصرية بحق مهاجم ريال مدريد.

وأعرب نادي برشلونة عن رفضه الشديد للهتافات العنصرية التي صدرت من بعض جماهير الفريق، ، خلال مباراة الكلاسيكو حيث أصدر النادي بيانا رسميا عبر حسابه على منصة “إكس.

و قال النادي الكتالوني في  بيانه: "سيدافع نادي برشلونة دائما عن قيم كرة القدم والرياضة مثل احترام الخصم".

FC Barcelona will always defend the values of football and sport such as respect for the opponent and we will investigate any racist insult that may have occurred this afternoon during the match against Real Madrid.

— FC Barcelona (@FCBarcelona) October 28, 2023
وأضاف برشلونة: "سنحقق في أي إهانة عنصرية قد تكون حدثت بعد ظهر هذا اليوم خلال المباراة ضد ريال مدريد".

وبفوزه اليوم، أمن  ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 28 نقطة، بالتساوي مع جيرونا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة، في المركز الثالث.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة فينيسيوس ريال مدريد برشلونة كرة القدم برشلونة ريال مدريد كرة القدم فينيسيوس رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فینیسیوس جونیور نادی برشلونة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟


كشفت تقارير صحفية إسبانية وبرتغالية أنه كان من المرتقب أن يتفاوض أتلتيكو مدريد وبرشلونة مرة أخرى من أجل صفقة إعارة جديدة للبرتغالي جواو فيليكس لكن اهتمام بنفيكا البرتغالي بإعادة نجمه قد يُغير بعض المعطيات.


ونقلت صحيفة سبورت الإسبانية عن صحيفة ريكورد البرتغالية أن بنفيكا قدم عرضًا تبلغ قيمته 15 مليون يورو مقابل 50% من حقوق فيليكس بينما يحرص أتلتيكو مدريد على بيعه بشكلٍ نهائي إذا أتيحت الفرصة لذلك.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن أتلتيكو مدريد يريد ما يقرب من 25 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع نصف حقوق فيليكس إلى بنفيكا.

رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا تقارير.. صراع إنجليزي لضم لاعب بولونيا الايطالي


وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بنفيكا رفع عرضه إلى 20 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات فيليكس في فترة الميركاتو الصيفي.


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه سيتم إبلاغ برشلونة بجميع التطورات الخاصة بفيليكس ولكن سيكون على بنفيكا أولًا إقناع فيليكس بالعودة إلى صفوف النادي البرتغالي.


وأفادت الصحيفة الإسبانية بأنه سيكون على بنفيكا البرتغالي أيضًا محاولة إقناع جواو فيليكس بتخفيض راتبه وهو الأمر الذي يعمل لصالح برشلونة

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن التعاقد مع البرازيلي فينيسيوس «صورة»
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة