ينطلق المُلتقى العالمي لتكنولوجيا التعليم (EdTech) في لندن يوم 24 يناير 2024، بمشاركة 25 دولة حول العالم. 

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية المجلس الأعلى للجامعات يناقش تغيير مسمى كليات التربية الرياضية

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم السبت، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، بمقر جامعة الإسكندرية.

وأحيط المجلس الأعلى للجامعات علمًا بإقامة المُلتقى العالمي لتكنولوجيا التعليم (EdTech) خلال الفترة من 24 حتى 26 يناير 2024 في لندن. 

ويشارك في الملتقى العالمي لتكنولوجيا التعليم نحو 25 دولة لتقديم دراسات وعرض المنتجات والتقنيات والنماذج والحلول المُتعلقة بتكنولوجيا التعليم.

تعميم دليل ضوابط استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم العالى 

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات تعميم الدليل الاسترشادي لضوابط استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في وزارة التعليم العالى بمختلف مؤسساتها المصرية.

وناقش المجلس الأعلى للجامعات مشروع قرار بالتعديلات التشريعية المطلوبة لتغيير مسمى كليات التربية الرياضية بالجامعات إلى كليات علوم الرياضة. 
 

وتأتي مناقشة المجلس الأعلى للجامعات تمهيدًا لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة لتغيير المسنى الوظيفي لكليات التربية الرياضية. 
 

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري في جميع الجامعات الحكومية. 

وأوضح وزير التعليم العالى أن تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وإتاحة مختلف أنواع العلوم والمعارف.
 

ونبه وزير التعليم العالى بتكثيف تنظيم الزيارات الميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات؛ لتعريف الطلاب من التعرف على حجم المشروعات والإنجازات التي يتم تنفيذها بكافة أنحاء الجمهورية.

وأشاد وزير التعليم العالى بتقدم ترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية المرموقة، مشيرًا إلى إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2024 والذي يضم 1904 جامعة من 108 دولة حول العالم، وكذلك إدراج 36 جامعة مصرية بتصنيف QS الإنجليزي للدول العربية لعام 2024.

وأشاد وزير التعليم العالى بفوز مشروع بيت مصر بالمدينة الدولية الجامعية بباريس بجائزة رابطة المعماريين الفرنسيين بفرنسا، والذي يعكس نموذجًا متميزًا للتصميم المعماري الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة للحضارة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم لندن المجلس الأعلى للجامعات الذكاء الاصطناعى المجلس الأعلى للجامعات وزیر التعلیم العالى

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024