أدانت دولة الإمارات العربية العمليات البرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، معربةً عن قلقها البالغ جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية، والتي تهدد  بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام». 

ضرورة وقف إطلاق النار 

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان صدر عنها، اليوم السبت، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

المطالبة بهدنة إنسانية

وأكدت الخارجية الإماراتية على أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، والذي يدعو إلى هدنة إنسانية، ووقف الأعمال العدائية في غزة، باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

وشددت على أن الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال غزة قطاع غزة الإمارات الخارجية الاماراتية

إقرأ أيضاً:

عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل

دانت وزارة النقل في الحكومة اليمنية، اعتداء مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على أربع طائرات لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وحجزها في مطار صنعاء مع طواقمها الفنية، مطالبة القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل.

جاء ذلك في بيان صادر عنها الاربعاء، أكد ان احتجاز الطائرات نفذته المليشيا الحوثية مساء الثلاثاء، في الوقت الذي تقوم الشركة بنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية الى مطار صنعاء.

وأشار البيان إلى أن الشركة أسهمت عبر طائراتها بتسيير أكثر من 100 رحلة جوية، ولعدد أكثر من 8000 حاج ذهاباً واياباً منذ ابتداء موسم الحج العام الجاري، مشيراً انه لا يزال هناك اكثر من ( 1300 حاج عالقون في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة).

ووفقا للبيان، تؤكد الوزارة ان الانتهاكات الحوثية بحق الناقل الوطني لا تزال مستمرة منذ تجميد ارصدة الشركة المالية في مارس 2023 م والتي تجاوزت (100) مليون دولار، وسط إصرار على الاستئثار بجزء كبير من الإيرادات دون وجه حق.

وقال البيان، إن وزارة النقل وشركة اليمنية تحرصان على التأكيد بان كافة الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل الوزارة والشركة كانت بغرض حماية الشركة وكافة أصولها من مساع حوثية نحو السطو والاستيلاء عليها خصوصاً بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة على الصعيد الاقتصادي بعد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولياً وترجمة القرار مجلس الدفاع الوطني اليمني بشأن تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية".

كما اكد البيان، رفض الوزارة كافة "التطورات الخطيرة والغير مسبوقة وغير القانونية التي أقدمت عليها المليشيا والتي تتنافى مع كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران المدني والنقل الجوي.

وطالبت الوزارة في بيانها، القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي إلى اليمن بالتدخل العاجل للأفراج عن الطائرات المحتجزة وارصدت الشركة المستولى عليها من قبل المليشيا الحوثية ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير اسطولها.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تدين التهديدات بحق رئيسها وتطالب بفتح تحقيق
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين