احتشدت عائلات الأسرى "الإسرائيليين" لدى المقاومة؛ في تل أبيب الآن، مطالبين حكومة الاحتلال بوقف إطلاق النار واستعادة أبنائهم.

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بانطلاق متظاهرين يطالبون بالإفراج عن الأسرى.

ويطالب المتظاهرون بإقالة رئيس وزراءالإسرائيلي اليميني بنيامين نتنياهو ويقطعون طريقاً قرب وزارة الأمن في "تل أبيب".

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

 

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوباً.

 

وأكدت مصر أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

 

 

مظاهرات في تل أبيب مظاهرات في تل أبيب مظاهرات في تل أبيب مظاهرات في تل أبيب مظاهرات في تل أبيب مظاهرات في تل أبيب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيليين إعلام إسرائيلية استشهاد إطلاق النار الاسري الاسرائيليين الأراضي المحتلة مظاهرات فی تل أبیب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس

الثورة نت/..

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران العدو الصهيوني مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد اربعة مواطنين ، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.
وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب