تحت شعار "اكتشف بُعد عسير"، نظم صندوق التنمية السياحي، اليوم، جولته التعريفية الثانية، برعاية الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها، وذلك بمقر جامعة الملك خالد بالفرعاء بحضور عدد من رواد الأعمال والمستثمرين في المجالات السياحية، إلى جانب صنّاع القرار من الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص بالمملكة.

وتهدف الجولة إلى إبراز منطقة عسير كأحد أهم الوجهات السياحية في المملكة، واستكشاف التنوع الكبير الذي تحتضنه تجاربها السياحية والفرص الاستثمارية بها، وتعزيز حزمة من المزايا التي تشكل قيمة مضافة للمشاريع السياحية من قمم شامخة ومكامن القوة التي تتمتع بها المنطقة من ثقافة وطبيعة تجمع بين الأصالة والحداثة.

وشهدت الجولة العديد من الجلسات الحوارية تحدث فيها ممثلي وزارة السياحة، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، وهيئة تطوير منطقة عسير، وأمانة منطقة عسير، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج كفالة إضافة لصندوق التنمية السياحي للتعريف ببرامج الدعم المقدمة واستعراض العديد من قصص نجاح مستثمري السياحة في المنطقة.

وأكد رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان القاضي, أن منطقة عسير من أهم الوجهات السياحية في المملكة، بما تمتلكه من مقومات النجاح لتكون وجهة سياحية رائدة، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تستهدف مشاركة رواد الأعمال والمستثمرين الحلول التمويلية وغير التمويلية في الصندوق وبمشاركة شركاء التمكين والنجاح من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأسهم معرض جولة "اكتشف بُعد عسير" في التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي في المنطقة، ودور الصندوق المحوري مع جميع أطراف منظومة السياحة، لتمكين مستثمري القطاع الخاص ودعمهم تجاه تنمية القطاع.

وشارك في المعرض كل من وزارة السياحة، وهيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة السعودية للسياحة، وأمانة منطقة عسير، وبرنامج جودة الحياة، وغرفة أبها، وأمانة منطقة عسير، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وشركة السودة للتطوير، وغرفة بيشة، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"، وبنك التنمية الاجتماعية، والبنك العربي الوطني، وبنك الرياض، وشركة الأمثل للتمويل، وشركة الرائدة للتمويل، ومنصة ليندو للتمويل، منصة مبات، وجامعة الملك خالد.

تأتي جولة "اكتشف بُعد عسير" من صندوق التنمية السياحي ضمن جولات تعريفية لعدد من الوجهات السياحية في المملكة؛ بهدف تفعيل مفهوم الاستثمار بالسياحة فيها، وإبراز معالم وفرص الاستثمار عبر مجالاته المتعددة لما تمتلكه من مقومات سياحية، لتحفيز المستثمرين على خوض تجاربهم الاستثمارية، بما ينعكس إيجاباً على تنمية القطاع السياحي ويحقق التنمية المستدامة.

جولة #اكتشف_بُعد عسير ⛰️
بتواجد المنظومة السياحية وشركائها الذين وضعوا الخطط لتسهيل الاستثمارات وتذليل العقبات أمام المشاريع التي تسمو بالقطاع السياحي عامةً وبمنطقة عسير بشكلٍ خاص.#صندوق_التنمية_السياحي pic.twitter.com/zzowrH2LL2

— صندوق التنمية السياحي (@TDF_SA) October 28, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير أبها وزارة السياحة صندوق التنمية السياحي صندوق التنمیة السیاحی الصغیرة والمتوسطة منطقة عسیر

إقرأ أيضاً:

«شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو

قال إسلام أبو الفتوح، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ الموسم السياحي الصيفي يسير بشكل جيد، خاصة وأنّ متوسط حجم الإشغالات في فنادق المناطق السياحية وصل إلى 70%، على أن تزيد النسبة إلى 100% بعدد من المدن الساحلية قبل نهاية الشهر الحالي، وتواصل التدفقات السياحية.

الساحل الشمالي وجهة سياحية مصرية

واوضح «أبو الفتوح»، خلال لقاء ببرنامج «المجلة السياحية»، بقناة «النيل للأخبار»، أنّ الساحل الشمالي أصبح وجهة سياحية مصرية ذات شهرة عالمية، وتضاعفت أسعار الحجوزات خلال الموسم الصيفي مع التطور السريع والمذهل في البنية التحتية بالمنطقة وانتشار الفنادق العالمية بها.

وأشار إلى أنّ إقبال السياح العرب على المقاصد السياحية والشواطئ المصرية في موسم صيف هذا العام، مثمّنا فكرة إقامة مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات بمدينة العلمين الجديدة وكل المدن السياحية ليتواصل الموسم السياحي طوال العام وليس سياحة موسمية فقط، مطالبا بالاهتمام بذلك في الأقصر واسوان في الوقت الحالي لتحقيق نسب إشغال مرتفعة خلال الموسم السياحي الصيفي.

الطيران منخفض التكاليف

وشدد أبو الفتوح، على أنّ الطيران منخفض التكاليف أصبح لاعبا أساسيا لزيادة الإقبال على زيارة المقاصد السياحية، مع ظهور شركات تعمل في هذا المجال الواعد خاصة مع انتشار المطارات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية واتجاه الدولة لإقامة مطارات في الوجهات السياحية الجاذبة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو